إزاحة الستار عن معرض التشييد والبناء بمشاركة 375 شركة

 

 

الشيخ: بلدية مسقط تدعم نظم البنى الحديثة لتشجيع الشباب العماني على الانخراط في القطاع

 

مسقط - الرؤية

 

انطلق أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي، تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، وبحضور جمع كبير من المسؤولين ورجال الأعمال وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، وذلك بتنظيم من شركة أعمال المعارض العُمانية "عُمان إكسبو"، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة 4 أيام خلال الفترة من 13-16 من مارس الجاري.

وقال معالي رئيس بلدية مسقط- في تصريح للصحفيين- إن المعرض يضم العديد من الشركات المحلية والدولية من مختلف الدول كالهند وتركيا والصين وغيرها من الدول المشاركة، معربًا عن أمله في إقامة مثل هذه المعارض التي تساهم في تعزيز الأعمال التجارية، وتنشيط قطاع وأعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعريف بها من خلال هذه المعارض. وأضاف معاليه أن البلدية تعمل على دعم نظم البنى الحديثة والتقنية الحديثة في عمليات البناء التي سوف تقلل من نسبة العمالة الوافدة وتجعل الشباب العماني يقبل على هذه الصناعة، متمنيًا من الجهات الحكومية ككل أن تعزز هذا المجال والدفع بالاتجاه إلى الأعمال المتعلقة بالاستدامة والمحافظة على البيئة.

ويقام المعرض على مساحة 18000 متر مربع وتشارك فيه أكثر من 375 شركة محلية ودولية، تقدم عددا من المعروضات ذات العلاقة وأعمال البناء والتشييد والتصميم الداخلي ومن بين تلك المعروضات الرخام والسيراميك والأبواب والنوافذ وتجهيزات المطابخ والحمامات والتصميم الداخلي وأنظمة التهوية والتكييف وأحواض السباحة وأدوات ومعدات البناء والحديد والأسمنت والخرسانة والأخشاب وآلات قطعها.

من جانبه، قال نبيل بن سعيد الحربي الرئيس التنفيذي لنبيل الحربي للمشاريع والتجارة (مشارك بالمعرض) إن المشاركة في هذا المعرض، تأتي كانطلاقة للشركة للتعريف بمنتجاتها، لاسيما بعد توقيع الاتفاقية الحصرية لوكالة منتجات شركة "الريم جروب"، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاركات تعد فرصة للتعرف والالتقاء بالعاملين في هذا المجال، وتعريف الجمهور بمنتجات وأعمال الشركة. وأوضح أن الشركة تسعى لتقديم منتجات متميزة وخالية من الكيماويات بأحدث التكنولوجيا والتقنية والفخامة الأوروبية لأحدث الديكورات والبناء الحديث المتميز بالعزل الحراري والرطوبي وعزل الصوت وتوفير الجهد والوقت والمال.

ويصاحب هذا المعرض في هذا العام إطلاق أول نسخة لمؤتمر متخصص في مجال البناء والتشييد والتصميم الداخلي، ويأتي تحت عنوان "ملتقى عُمان للتصميم العمراني المستدام"، ومن المقرر أن يتحدث فيه 25 محاضرا، ويشارك فيه 100 مشارك من القطاعين العام والخاص. ومن أبرز محاور هذا المؤتمر الحديث عن مدينة العرفان أضخم مشروع للأبنية المستدامة، والأسس الأولية لهندسة وتشييد بناء مستدام ومحافظ على الأبنية، ومحور "هل الأبنية المستدامة مرتفعة التكلفة؟".

وتتحقق فائدة هذا النوع من المعارض على أرض الواقع من خلال توفير قاعدة بيانات تمثل غاية في الأهمية لكل من الجهات الحكومية والخاصة التي تقوم بتنفيذ مشاريع عقارية عملاقة خلال هذه الفترة وفي شتى المجالات السياحية منها والسكنية ومشاريع البنية التحتية وغيرها، وهذه المشاريع دون شك تحتاج إلى إسناد كبير من شركات تصنيع وتوريد وبيع مواد وأدوات البناء والتشييد والتي ستكون حاضرة وبقوة في هذا المعرض.

ومن المتوقع أنّ يشهد هذا المعرض إقبالا كبيراً من قبل رجال الأعمال يفوق ما شهدته النسخ السابقة منه، وذلك بسبب النقلة النوعية التي سيشهدها هذا المعرض في نسخته الجديدة في مجال زيادة عدد الشركات العارضة، وشمولية ما تحتوي عليه من معروضات لتغطي كافة متطلبات البناء بدءًا من مراحل التخطيط والخرائط إلى مراحل التأسيس والبناء وكافة مستلزمات البناء والديكور. ويلبي المعرض احتياجات مجموعة واسعة من الجماهير، تشمل مديري المواقع والمهندسين المعماريين والمقاولين والاستشاريين وأصحاب المنازل والفيلل والمستوردين والموزعين ومصممي الديكور الداخلي، ومديري وأصحاب العقارات ومديري المشتريات ووكلاء العقارات وتجار التجزئة والموردين. وستكون أبواب المعرض مفتوحة أمام الجمهور من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام المعرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك