الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

تأسيس جمعية الصداقة العمانية الإيطالية لتعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات القائمة

الإثنين 13 مارس 2017 08:25 م بتوقيت مسقط

تأسيس جمعية الصداقة العمانية الإيطالية لتعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات القائمة

 

 

مسقط – الرؤية

تأسست جمعية الصداقة العمانية الإيطالية لتعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات القائمة مؤخرا، وتولّت صاحبة السمو السيّدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد الرئاسة الفخرية جنبا إلى جنب الرئيسة لجينة بنت محسن درويش وسفير إيطاليا لدى السلطنة، سعادة جورجيو فيسيتي.

وشهد حفل تدشين أنشطة الجمعية إلقاء كلمة سعادة سفير إيطاليا لدى السلطنة، سعادة جورجيو فيسيتي، وكلمة من ألفريد سترولا، نائب رئيس جمعية الصداقة العمانية الإيطالية. وحضر الحفل ضيف الشرف، سعادة طلال الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.

 

وتستهدف جمعية الصداقة العمانية الإيطالية تعزيز وتكثيف الصداقة والتفاعل بين المجتمعين العماني والإيطالي. وتتمثل مهمة جمعية الصداقة العمانية الإيطالية في تحقيق شعار "لصداقة عالمية وليس لها حواجز، والوحدة قوة ومعاً ننمو". وتسعى لوضع آلية حيث يقوم جميع الأفراد والمنظمات التي لها نفس التفكير من السلطنة وإيطاليا بالتعاون معا من أجل قضية مشتركة والسعي نحو تحقيق أقصى قدر من المنتديات المطلوبة للتعاون وتعزيز روابط الصداقة القائمة.

وتتمثل رؤية جمعية الصداقة العمانية الإيطالية في تعزيز وتكثيف التفاعلات بين المجتمعين العماني والإيطالي من أجل الفائدة المتبادلة والنمو لكلا المجتمعين بطريقة مستدامة مع التركيز بصفة خاصة في مجالات الثقافة والتجارة والصناعة.