"تنظيم الاتصالات" تناقش مسودات العروض المرجعية لـ"عمانتل" و"أوريدو"

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ هيئة تنظيم الاتصالات -خلال الفترة من 6 وحتى 8 مارس- اجتماعاً مُطوَّلا بحضور المرخَّص لهم في قطاع الاتصالات؛ لمناقشة بعض الجوانب المتعلقة بمسودات العروض المرجعية التي أعدتها كلٌّ من: عمانتل وأوريدو؛ بناءً على مُتطلَّبات لائحة النفاذ، والربط البيني؛ تمهيدا لإصدارها ونشرها في صيغتها النهائية من قبل المرخَّص لهم المهيمنين في أسواق الجملة.

حَضَر الاجتماع مُمثلون عن جميع المرخَّص لهم بتقديم خدمات الاتصالات العامة بالسلطنة؛ وهم: الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، و الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، و شركة الربط العربي (فريندي)، و شركة الربط العربي الدولية، وشركة الاتصالات العمانية المتكاملة (تيو)، و(رنة)، وشركة أواصر، وشركة زاجل للاتصالات، وشركة مداخل للخدمات البحرية، إضافة إلى الشركة العمانية للنطاق العريض.

وشَهِد الاجتماعُ الاستماعَ لمُختلف وجهات نظر الأطراف المشاركة حول مسودات عروض النفاذ والربط البيني والمرجعية المذكورة أعلاه، والمنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة، إلى جانب تعليقات وملاحظات الأطراف الطالبة لخدمات النفاذ والربط البيني عليها.

ويأتي الاجتماع ضِمْن الخطوات العملية التي تقوم بها الهيئة لتطبيق إجراءات اعتماد العروض المرجعية للنفاذ، والربط البيني الواردة في لائحة النفاذ والربط البيني الصادرة في أبريل من العام الماضي. يُذكر أنَّ إرساء إطار قانوني لتنظيم النفاذ لشبكات مشغلي الاتصالات العامة بالسلطنة والربط بينها، يُشكِّل حجر الزاوية في إزالة أي عوائق قد تعترض دخول مشغلين جُدد إلى السوق، فضلا عن دوره في تشجيع المنافسة، وجذب الاستثمارات.

تعليق عبر الفيس بوك