نصف مليار دولار بانتظار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في "لوى للبلاستيك"

 

 

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أكَّد مَعَالي الدُّكتور علي بن سعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، أنَّ المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمامها فرصة للتنافس على أعمال بعقود تتجاوز قيمتها نصف المليار دولار، ضمن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.. جاء ذلك على هامش رِعَاية مَعَاليه للمنتدى العُماني الإيطالي للأعمال، وهو المنتدى الثالث من نوعه الذي تُنظِّمه الشركة العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك"، ضمن مبادرات القيمة المحلية المضافة؛ لتبادل الفرص التجارية مع الموردين المحليين العمانيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال مَعَاليه إنَّه وعندما تنجح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذه التجربة، سيكون ذلك مُشجِّعا في العقود الأخرى المقبلة بمثل هذا الحجم، لاسيما وأنَّ القانون يستوجب منح نسبة 10 في المئة من قيمة العقود المسندة في المشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. لافتا إلى أنَّ هناك أكثر من 30 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة مسجلة لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة".

وأكَّد مَعَاليه أنَّ المنتدى فرصة لتتعرف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية على نظيرتها الإيطالية.. وأنَّ إيطاليا تعدُّ الشريك التجاري الأول للسلطنة من بين دول الاتحاد الأوروبي. مشيرا إلى نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين، والذي ارتفع بأكثر من 58.3 في المائة عام 2015، ليصل إلى 800 مليون يورو في بداية نوفمبر 2016، أي ما يعادل 325 مليون ريال عماني.

وركز المنتدى -خلال حلقات العمل- على تعزيز العلاقات التجارية وتبادل الخبرات وفرص الأعمال في مختلف أوجه مجالات التعاون بين السلطنة وجمهورية إيطاليا الصديقة، إضافة إلى كيفية الاستفادة من مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية لجلب الخبرات الإيطالية في مجالات تطوير الأعمال والاستثمار؛ الأمر الذي سيُسهم في تعزيز فرص أعمال المورِّدين المحليين.

تعليق عبر الفيس بوك