استعراض مسيرة التعاون بين "الاستكشاف العلمي" و"العمانية للغاز المسال"

...
...
...
...
...

 

 

إبراء - الرُّؤية

نظَّم مركزُ الاستكشاف العلمي بالمديرية العامة للتربية والتعليم في شمال الشرقية، أمس، لقاءً مشتركا مع المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، الداعم الرئيسي لمشروع المركز؛ وذلك بحضور سعادة أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء، والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وعلياء بنت سعيد الحبسية المديرة العامة المساعدة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية للشؤون الإدارية والمالية.

وقال سعادة أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء، إنَّ المبادرات المجتمعية التي تقدمها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في إطار الاستثمار الاجتماعي، دليل على حرص الشركة على ملامسة المجتمع وأفراده بما يخدم المصالح المشتركة.

وقالت فاطمة بنت سالم المغيرية مشرفة مركز الاستكشاف العلمي -في كلمة المركز- إنَّ المركز ينطلق في عمله إيمانا بالرؤية التي تهدف لتكوين أفضل مركز علمي تطبيقي ترفيهي يخدم عمليتي التعليم والتعلم على مستوى السلطنة؛ من خلال ترجمة الأهداف بتوفير بيئة تعليمية ترفيهية ذات طابع تشويقي وإيجاد وجهة علمية لمختلف شرائح المجتمع وغرس دعم الاستكشاف والتعلم لدى الطلاب وزوار المركز. واشارت إلى أن المركز -وخلال السنوات الخمس الماضية- استقطب أكثر من 10000 زائر من طلاب المدارس والخبراء والمهتمين من داخل وخارج السلطنة، في إطار تحقيق أهدافه ودعم ابداعاته وتنمية قدرات أبناء الوطن في كافة مجالاته العلمية والفنية.

وقال إسماعيل بن سليمان الصوافي رئيس التنمية المستدامة بالمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، إنَّه بعد مرور 16 عاما منذ بدء عمل الشركة، فإنَّ ثمار التعاون المشترك بين الشركة والمؤسسات الحكومية بالسلطنة عديدة لا تحصى. وشدَّد على أنَّ الشركة تُسهم في مسيرة التنمية، مشيرا إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في برامج الاستثمار الاجتماعي يتوزع على أكثر من 4000 مباردة ومشروع بمختلف المحافظات، وفي مختلف مجالات التنمية الخاصة بالتعليم والصحة والتدريب المقرون بالتوظيف.

 

تعليق عبر الفيس بوك