حلقة نقاشية حول مؤشر سهولة ممارسة الأعمال في "التجارة والصناعة"

 

 

مسقط – الرؤية

 

أقيمت أمس بديوان عام وزارة التجارة والصناعة حلقة عمل حول مراجعة تصنيف البنك الدولي للسلطنة لمؤشر سهولة ممارسة الأعمال. ونظمت الحلقة وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وحضور عدد من الجهات الحكومية ممثلة في الهيئة العامة لسوق المال ووزارة الشؤون القانونية وعدد من مكاتب المحاماة والمكاتب الاستشارية، وذلك ضمن مبادرات التنويع الاقتصاي وتحسين بيئة الأعمال.

وقدم الحلقة فريق تطوير بيئة الأعمال بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة. وشهدت الحلقة تعريف المشاركين بالإجراءات التي تنفذها السلطنة حاليا في مجال "حماية صغار المستثمرين" واطلاعهم على القوانين والإجراءات المتخذة في هذا المجال، ومناقشة منهجية البنك الدولي لهذا التصنيف، كما ناقش المشاركون أهم المحاور في استبيان البنك الدولي المتعلقة بحماية صغار المستثمرين ضمن مؤشر سهولة ممارسة الأعمال والذي يجري من خلاله تقييم سنوي للإطار التشريعي والقانوني للدول في ذات المجال، ويتكون المؤشر من 10 مواضيع متعلقة بسهولة ممارسة الأعمال منها حماية صغار المستثمرين.

وتسعى السلطنة من خلال المقومات الاقتصادية والموقع الاستراتيجي أن تكون إحدى الوجهات الجاذبة للاستثمارات العالمية. وتعد بوابة استثمر بسهولة من الممارسات التي تم تطبيقها في السلطنة من قبل وزارة التجارة والصناعة في ما يخص تسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات وكذلك ربط كافة الجهات الحكومية المعنية بالتسجيل التجاري والتراخيص الخاصة بالأنشطة التجارية عبر نافذة واحدة هي (بوابة استثمر بسهولة)، كما أنّ العمل جار من أجل تسهيل الإجراءات وتحسين بيئة العمل وجعلها بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك