"أوكسيدنتال عمان" تدعم ذوي الإعاقة السمعية بمبادرة جديدة

 

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

 

أطلقت أوكسيدنتال عُمان مُبادرة جديدة بتوقيعها اتفاقية مع الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية تهدف إلى خلق نمط مشّجع ومريح وبيئة تعليمية مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأقيم حفل التوقيع في ديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وقد وقع الاتفاقية من طرف أوكسي عُمان الفاضل ستيف كيلي، الرّئيس والمدير العام للشركة، ووقعها من طرف الجمعية الفاضل سلطان بن ناصر العامري، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وبتوقيع الاتفاقية ستتبرّع أوكسي عُمان بعدد 300 سمّاعة و 60 جهاز تنبيه لذوي الإعاقة السمعية، وستُساعد هذه الأجهزة في التَّغلب على مصاعب الإعاقات السمعية وبالتالي تحسين سماع الحوارات التي تفضي لنمط حياة وتعليم أفضل، وسيتم توزيع الأجهزة للطلّاب، وكبار السن من فئات أسر الضمان الاجتماعي، والأسر ذات الدخل المحدود.

 

كما تُساعد أجهزة التنبيه البالغة 60 وحدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وغالباً الأزواج عن طريق تنبيههم في حالات الحريق، والاحتياجات الطارئة للأطفال والصغار والتي ستساعد على الاعتناء بهم على نحوٍ أفضل، وكذلك ستساعدهم على الانتباه للمُكالمات الواردة وأجراس الأبواب بحيث يمكنهم العيش بشكل مستقل بأقل قدر من المساعدة من الآخرين.

 

ويشار إلى أنَّ أوكسي عُمان قدَّمت تبرّعات سابقة ومماثلة للطّلاب ذوي الإعاقة السمعية لتحسين مهاراتهم التواصلية ومستوى تعليمهم. ويذكر أن الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية تأسست بموجب قرار وزارة التنمية الاجتماعية رقم (177/2013) الصادر بتاريخ 05 أغسطس 2013 لتكون الجهة الممثّلة للأشخاص ذوي الإعاقات والاضطرابات السمعية في السلطنة.

وتنضوي هذه المبادرة تحت مظلّة الشراكات الإستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وجزء من سعي أوكسي عُمان والتزامها على المدى الطويل لدعم البرامج وتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في المجتمعات المجاورة.

 

تعليق عبر الفيس بوك