وزير السياحة يلتقي عمدة برلين على هامش فعاليات المعرض الدولي

المحرزي: السلطنة تحرص على المشاركة في بورصة برلين للسفر لأهمية السوق الألماني

...
...
...
...
...
...
...
...
...
  • السفارة العمانية تبذل جهودا متواصلة لإنجاح مشاركة السلطنة في الحدث السياحي العالمي
  • "السياحة" تقدم كافة التسهيلات لمؤسسات القطاع السياحي والفندقي في جناح السلطنة
  • 34 مؤسسة وشركة سياحية عمانية تستعرض برامجها وخدماتها أمام زوار المعرض
  • تطور ملحوظ يشهده القطاع السياحي بالسلطنة تؤكده مؤشرات وإحصاءات 2016
  • زوار السفن السياحية إضافة جيدة لأعداد السياح القادمين للسلطنة.. والألمان في الصدارة

برلين- سلطان اليحيائي

دشَّنت السلطنة مُشاركتها في فعاليات بورصة سوق السفر العالمي بالعاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 8 وحتى 12 مارس بوفد يترأسه مَعَالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وبمعيته عدد من المسؤولين عن الترويج السياحي بالسلطنة و34 شركة ومؤسسة تعنى بقطاعي السفر والسياحة وسط حضور عالمي من كافة أقطار العالم والمُهتمين بقطاعي السفر والسياحة.

والتقى مَعَالي وزير السياحة عمدة برلين بحضور سعادة ليوثا بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة بالجمهورية الاتحادية الألمانية وكارين مديرة مكتب التمثيل السياحي للسلطنة ببرلين وسالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة، وأنور البلوشي مُدير دائرة الفعاليات السياحية وقدَّم مَعَالي وزير السياحة هدية تذكارية إلى عُمدة برلين وتناول الحلوى العمانية وقدم عمدة برلين شكره الكبير للقائمين على السياحة العُمانية وما تنفرد به من مقومات سياحية تميزها عن بقية دول الإقليم المجاورة.

وقال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إن مشاركة السلطنة في بورصة برلين مهمة جدًا وهي ليست المشاركة الأولى إنما نحرص على المشاركة السنوية في هذا الحدث السياحي العالمي الأبرز وأشار معاليه إلى أنَّ السوق الألماني مهمة جداً في تصدير السياح إلى السلطنة والسائح الألماني ممن يستمتعون بالسياحة في عمان حيث يحرصون في سياحتهم على التركيز على التاريخ والآثار وهم من أكثر السائحين إنفاقا على المستوى العالمي لذا نحرص دائماً على رفع نسبة السائحين الزائرين للسلطنة من هذا السوق.

وأضاف معاليه: عند المقارنة بين 2016 و2017 نلاحظ نموا كبيرا في عدد السياح الألمان يصل إلى 9 % لكننا نسعى خلال المرحلة المقبلة الى زيادة هذا العدد وما يجب الإشارة إليه أن عدد السياح الألمان الذين يقضون إجازاتهم في الخارج يفوق 60% من إجمالي عدد سكان ألمانيا حيث إن الأغلب يحبذون السياحة الثقافية والتاريخية.

وأشار المحرزي إلى وجود طفرة كبيرة في عدد الفنادق في السلطنة ليتواكب مع النمو السياحي المتزايد والتدفق الكبير على السلطنة، وبمقارنة عام 2012 بعام 2013 نجد ارتفاعا ملحوظا في عدد الغرف الفندقية يصل إلى 6% في مختلف محافظات السلطنة لذا فإنّ أحد الأهداف المهمة لمشاركتنا هذه الحفاظ على استمرار هذا التدفق السياحي إلى السلطنة من السوق الألماني بصفة خاصة والأسواق الأخرى بصفة عامة.

وأكد معالي وزير السياحة حرص الوزارة على التعاون مع شركات السوق الألماني وكذلك السوق الأسكندنافي دائمًا لأنه رافد مهم للسياحة الشتوية في محافظة ظفار خلال الفترة الماضية لذا كانت خططنا واضحة للعمل على زيادة أعداد الغرف الفندقية بمحافظة ظفار لتواكب الزيادة في عدد السياح بالمحافظة.

 وقال معاليه إنَّ مشاركتي الرسمية في بورصة سوق السفر العالمي ببرلين بدافع دعم وتشجيع القطاع الخاص العماني ودور وزارة السياحة دائماً يتركز على توفير كافة الإمكانيات للشركات والمؤسسات العمانية للتواجد في هذا الحدث العالمي لتسويق منتجاتها بصفة خاصة والتسويق للسلطنة بشكل عام.

وأشار معالي المحرزي إلى أن الوزارة تعمل على تنمية البنية التحتية بالتعاون مع الجهات المختصة في السلطنة، ونعمل كذلك على توفير كافة الإمكانيات التي يتطلبها السائح وأهمها الغرف الفندقية. ومن الملاحظ خلال الفترة الماضية أن السائحين الأوربيين بشكل عام يحرصون على الرفاهية في إقامتهم لذا يرغب الأكثرية في الفنادق ذات 5 نجوم و4 نجوم لذا سعينا إلى التركيز على مثل هذه الغرف وزيادة أعدادها في السلطنة خلال المرحلة المقبلة ولا يفوتنا تركيز السائح الألماني على سياحة المغامرات وتسلق الجبال فنعمل أيضاً على توافر مثل هذه الفنادق أقصد فنادق رجال الأعمال ذات 3 نجوم لتواكب هذا النوع من السائحين.

واختتم المحرزي حديثه بقوله: نعمل بطريقة منظمة من خلال متابعة المؤسسات السياحية ومساندتهم والوقوف معهم على المشكلات والوصول إلى الحلول الناجعة لأنهم يمثلون شركاء لوزارة السياحة في رسم متكامل لصناعة السياحة العمانية، مؤكدًا أنَّ المعرض سيكون فرصة جيدة لعقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين السياحيين في عدد من الأسواق السياحية التي تصدر السياحة إلى السوق العماني .

ويشار إلى أنَّ سفارة السلطنة في برلين بذلت جهودا كبيرة من أجل التنسيق لمشاركة السلطنة في هذا الحدث السياحي العالمي الأبرز من خلال تقديم كافة التسهيلات للوفد المشارك، حيث إنَّ فريق العمل بالسفارة وعلى رأسهم سعادة السفيرة لم يألوا جهدا في المساندة والدعم، كما أقامت سعادتها على هامش فعاليات سوق السفر والسياحة أمس حفل عشاء بمقر السفارة للوفد العُماني المشارك .

وحرصت وزارة السياحة في بورصة برلين على إتاحة الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة والتي تعني في القطاع السياحي والفندقي دعمًا منها للمشاريع العمانية وللشباب العماني في هذا المجال وتفعيلاً للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه- في الاهتمام بهذه الشريحة من المؤسسات.

وتظهر الإحصاءات أنّ 3 ملايين سائح زاروا السلطنة خلال العام 2016، احتل السوق الألماني من 5 جنسيات الأعلى للزوار القادمين إلى السلطنة حتى نهاية شهر ديسمبر من العام المنصرم بينما بلغ عدد زوار السلطنة من السفن السياحية حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي ما يربو من 217 ألف سائح كان نصيب السياح الالمان فيها أكثر من 64 ألف سائح.

تعليق عبر الفيس بوك