"الصناعات الحرفية" تفتتح منصات تسويق بسوق مطرح

 

 

مسقط - الرُّؤية

افتتحتْ الهيئة العامة للصناعات الحرفية منصَّات ميدانية تسويقية للصناعات الحرفية العُمانية المطوَّرة، بسوق مطرح التراثي؛ وذلك بالتزامن مع احتفالات الهيئة باليوم الحرفي العُماني الرابع عشر.. ويأتي توجُّه الهيئة نحو تأسيس منظومة من المنافذ المخصصة للمنتجات الحرفية العُمانية ضمن الجهود المبذولة لنشر مظلة الدعم المتكامل للحرفيين العاملين بمختلف مجالات الإنتاج الحرفي.

ويشهدُ الاحتفالُ باليوم الحرفي العُماني لهذا العام تبنِّي باقة من المبادرات المنفذة خصيصَا لمواكبة رؤية الهيئة نحو تشجيع ريادة الأعمال الحرفية، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي.

وفي السياق، قالتْ رُؤى بنت عبدالعزيز الزدجالية مساعدة مدير دائرة التسويق والاستثمار الحرفي، إنَّ الهيئة تَسْعَى من خلال هذه المنصات التسويقية إلى اطلاع الزوار من داخل السلطنة وخارجها على نماذج متنوعة من الحرف العمانية المطورة، والوقوف على مستوى الإجادة والابتكار فيها لإبراز دور الهيئة في تعزيز خلق منتج حرفي وطني مواكب للحداثة مع الاحتفاظ بالهوية العُمانية.

وأكَّدتْ الزدجالية على أهمية توافر المنتجات الحرفية العُمانية في الأسواق المحلية؛ كونها تعبر عن ثقافة المجتمع العُماني، وابتكاراته في صنع منتجات ترمز إليه، وأنَّ منصَّات الهيئة في سُوق مطرح تعدُّ فرصةً مميزةً لتسويق المنتجات الحرفية؛ كون السوق يعدُّ من أهم الأماكن السياحية وأبرز وجهات التسوق في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك