"أوكسيدنتال عمان" تنظم حلقة نقاشية طلابية حول أهمية الدراسات العليا

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

نظَّمت أوكسيدنتال عُمان الحلقة النقاشية الطلّابية الأولى لحملتها الخاصة بجوائز الطالب لتطوير التعليم ما بعد الجامعي في السلطنة. وحملت عنوان " لماذا السعي للحصول على الدراسات العليا"؟ وذلك في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

وتطرقت الحلقة النقاشية إلى العديد من المحاور والقضايا على يد مجموعة من المتحدثين كان من بينهم ستيف كيلي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لأوكسيدنتال عُمان، والبروفيسور مايكل موديجيل، رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، والدكتور سيف الهدابي، نائب الأمين العام لمجلس البحث العلمي، وماهر الوهيبي، أحد الفائزين بجائزة أوكسيدنتال عُمان للطلاب لعام 2016.

وبخبرته التي تتجاوز الثلّاثين عاماً في قطاع النفط والغاز، انضم ستيف كيلي لنخبة من أصحاب المصلحة الرئيسيين لتشارك معرفته العميقة بالصناعة مع مجموعة تتألف من 100 طالب من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا من مختلف الأقسام كالهندسة، وعلوم الأرض، وإدارة الأعمال، والتطوير والتخطيط الحضري، وعلوم الحاسوب. وتعد هذه الحلقة النقاشية منبراً مثالياً للطلاب، والأساتذة، والمسؤولين الحكوميين، وممثلي صناعة النفط والغاز لمناقشة الفرص المتعلقة بدراسات الماجستير والدكتوراه والمسارات المهنية.

وخرجت دراسة أجرتها مؤسسة جلف إنتليجنس في عام 2016 مع 200 من المسؤولين التنفيذيين في مجال الطاقة في عُمان عن موافقة 61% ممن شملتهم الدراسة بأن الفجوة بين الصناعة في عُمان والأكاديميين لبناء نظام بيئي للبحث والتطوير متوائم مع القرن الحادي والعشرين ما زالت كبيرة ولكن يمكن تجسيرها خلّال ما بين 3-5 سنوات. وتُعتبر المداولات التي تتم في الحلقات النقاشية الطلّابية - عنصراً رئيسياً في سد هذه الفجوة.

وتعمل أوكسيدنتال عُمان على دعم مثل هذه البرامج والمبادرات حيث إن أوكسيدنتال عُمان تؤمن بأهماية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة وأن المواطنين الحاصلين على قدر من التعليم المتميز والملتزمين لا غنى عنهم لتحقيق الازدهار الاقتصادي وتطور الشعوب.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك