ينظمه بنك مسقط برعاية الرحبي

مؤتمر "التحولات التكنولوجية" يبرز أهمية التقنيات في تحسين الخدمات المصرفية وتعزيز تجربة الزبائن

 

بن عيسى: ملتقى سنوي يفتح آفاقا جديدة لتبادل الأفكار والخبرات لتطوير القطاع المصرفي

الحشار: المؤتمر يستهدف الترويج لاستثمار التكنولوجيا في تقديم خدمات ومنتجات جديدة مبتكرة

الغساني: القطاع المصرفي حقق الكثير من الإنجازات بفضل توظيف التقنيات الحديثة في خدمة الزبائن

 

الرؤية – أحمد الجهوري

نظم بنك مسقط المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة أمس بالمقر الرئيسي للبنك بمرتفعات المطار مؤتمرا بعنوان "التحّولات التكنولوجية وتطوير تجربة الزبائن" تحت رعاية سعادة طلال بن سليمان الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، بحضور عدد من أصحاب السعادة وعبدالرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية وفي الشركات وممثلي البنوك والمؤسسات المالية وبمشاركة عدد من المتحدثين والخبراء والمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات. وذلك بهدف تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الحديثة وكيفية الاستفادة منها في تطوير تجربة الزبائن والاستفادة من التجارب الناجحة في قطاع التكنولوجيا.

وقدم عبدالرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، الشكر والتقدير لسعادة راعي الحفل وكافة الحضور على مشاركتهم في إنجاح أعمال المؤتمر؛ موضحا أنّ بنك مسقط ينظم المؤتمر سنويا ليشكل فرصة مهمة لتبادل الأفكار والمعلومات وبحث المستجدات والتطورات المتعلقة باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ودورها في تقدم وتطور القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى ونوعيّة الخدمات والمنتجات التي يمكن تقديمها باستخدام هذه التكنولوجيا. مشيرًا إلى أنّ الفترة الماضية شهدت نموًا وتطورًا في هذا المجال، ونجح بنك مسقط في تقديم العديد من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تعتمد على التقنيات الحديثة.

وأضاف أنّ المؤشرات تؤكد أنّ الاعتماد على التكنولوجيا سيتزايد خلال الفترة المقبلة وعلينا الاستعداد لهذه المرحلة مع الاخذ في الاعتبار أهميّة وضع وتطبيق أحدث معايير الأمان والسلامة والاعتماد على الأنظمة المتطورة التي تضمن إنجاز المعاملات وبجودة عالية. وقال الرئيس التنفيذي لبنك مسقط إنّ مؤتمر هذا العام يهدف إلى تعزيز تجربة الزبائن وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وطرح بعض التجارب الناجحة في هذا المجال.

وشهد المؤتمر طرح عدة أوراق عمل وعقد جلسات متخصصة بمشاركة خبراء من دول المنطقة للاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال ومعرفة التحديات والصعوبات التي يمكن للشركات أو المؤسسات الحكومية مواجهتها عند استخدام التكنولوجيا في طرح منتجات وخدمات تساهم في إنجاز المعاملات المختلفة بشكل سريع وآمن.

وألقى وليد بن خميس الحشار، نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، كلمة قال فيها إنّ تنظيم مؤتمر "التحّولات التكنولوجية وتطوير تجربة الزبائن" لهذا العام يأتي بعد سلسلة المؤتمرات الناجحة التي نظمها البنك بدءا من عام 2014 وعبر عن فخر البنك بتنظيم هذا المؤتمر للعام الثالث على التوالي ليركز على الاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في تعزيز تجربة الزبائن وتسليط الضوء على الابتكارات وأهميتها في هذا المجال بهدف تقديم خدمات ومنتجات جديدة مبتكرة تعتمد على استخدام واستثمار التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وبالتالي تحقيق متطلبات الزبائن ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم حيث شهد هذا المجال خلال السنوات الماضية نموًا وتطورًا كبيرًا في تقديم خدمات إلكترونية تنفيذا لتحول السلطنة إلى الحكومة الإلكترونية.

وأشار الحشار إلى أنّ بنك مسقط يسعى من خلال تنظيم المؤتمر إلى مناقشة وبحث كافة المستجدات في مجال التقنيات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات وتبادل الأفكار والمعلومات وطرح التحديات أو الصعوبات التي قد تواجه عمل المؤسسات في المرحلة المقبلة وإيجاد الحلول المناسبة لها إضافة إلى كيفية استثمار التطورات الحديثة والمستجدات في هذا المجال، وتوظيفها في تقديم خدمات جديدة مبتكرة تخدم الزبائن والجمهور بشكل عام وتوفر الوقت والجهد وتساهم في سرعة إنجاز المعاملات.

وأضاف وليد الحشار في كلمته أنّ بنك مسقط بذل الكثير من الجهود خلال الفترة الماضية لتعزيز دوره كمؤسسة مالية رائدة في استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في طرح عدد من الخدمات المصرفية بهدف سرعة إنجاز المعاملات أمام الزبائن، وقد حقق البنك تقدماً كبيراً في تعزيز البنية الأساسية في مجال الدفع الإلكتروني وتقديم الخدمات على شبكة الانترنت والتي شهدت نمواً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، كما طرح البنك عددًا من الخدمات والتسهيلات المصرفية عبر تطبيقات الهاتف النقال وغيرها من الخدمات الأخرى المتعلقة بعمليات البنك. مضيفا أنّ بنك مسقط، من المؤسسات المالية الرائدة بالسلطنة، التي تولي أهمية كبرى لتقديم الخدمات وإنجاز المعاملات إلكترونيا وخلال الفترة الماضية قدّم البنك عددًا من الخدمات الإلكترونية التي لاقت إعجاب الجمهور ومن بينها تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال وتحديث العديد من أجهزة الصرف الآلي التي تتميز بتقنيات عالية تقدم خدمات مصرفية آمنة.

وتتويجا لجهود بنك مسقط في هذا المجال حقق البنك إنجازاً كبيراً بحصوله على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 حيث حصل البنك على جائزة أفضل خدمة إلكترونية للاتصالات المتنقلة مقدمة من القطاع الخاص عن نظام "البنك النقال" كما يقوم بنك مسقط بجهود كبيرة وتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتعزيز خدمات الدفع الإلكتروني والمشاركة في إنجاح الجهود في تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية والمساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي.

 ومن جانبه أكد الدكتور أحمد بن محسن الغساني، عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية، أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات المتخصصة التي تبحث المستجدات في مجال التكنولوجيا، وكيفية استثمار التقنيات الحديثة في تطوير القطاع المصرفي أو القطاعات الأخرى، مقدما الشكر لإدارة بنك مسقط على مبادرتها لتنظيم هذا المؤتمر الذي يسهم في تعزيز تجربة الزبائن خلال المرحلة المقبلة من خلال الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة في طرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات الزبائن؛ وفي نفس الوقت نستفيد من التكنولوجيا الحديثة لتطوير مختلف القطاعات. مشيرا إلى أن قطاعات مختلفة من بينها القطاع المصرفي حققت إنجازات وتقدما في مجال استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في طرح وتقديم عدد من الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة. مؤكدا أن المؤتمر يفتح آفاقا جديدة ويسهم في تقدم مختلف القطاعات وكافة المتعاملين فيها.

وشهد المؤتمر تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة بمشاركة عدد من الخبراء، من بينها ورقة عمل حول مستقبل تطوير خدمة الزبائن وورقة أخرى حول التنافس في مجال خدمة الزبائن وأسس تقديم الأعمال المصرفية الرقمية. كما تمّ تقديم ورقة عمل تسلط الضوء على طرح الخدمات والمنتجات المبتكرة والتي تعمل بالطاقة الشمسية ويمكن تقديمها في المستقبل. وقدم المعتصم الشندودي وأنفال الهوتية عرضا مرئيا حول قصة نجاحهما في مجال الابتكار، من خلال مشروع شركتهما "رينوفا" التي تروج لجهاز خفض درجات الحرارة داخل المركبات، واستعرضا تجربتهما وتطلعاتهما المستقبليّة.

 

تعليق عبر الفيس بوك