"رينج روفر فيلار".. مستويات جديدة من الفخامة والكفاءة غير المسبوقة في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُضِيْف رينج روفر فيلار بُعداً جديداً من التألُّق والحداثة والأناقة إلى عائلة "رينج روفر". ومع تصميمها الذي يَمْلأ الفراغ بين سيارتي رينج روفر إيفوك ورينج روفر سبورت، توفر "فيلار" مُستويات جديدة من الفخامة والنقاء وقدرات القيادة على مختلف التضاريس لم يسبق وأن توفرت في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. وهي بذلك نوع جديد من سيارات رينج روفر لنوع جديد من العملاء.

وقد تمَّ ابتكار هذه السيارة الجديدة من الصفر تماماً باستخدام هيكل الألمنيوم خفيف الوزن من جاكوار لاند روفر، وهي تمثل الفصل التالي من قصة نجاح رينج روفر. ويمكن تمييز سيارة فيلار من خلال نهج الاختزال البصري والاهتمام بأدق التفاصيل، الذي يتطور مع المحافظة على تصميم رينج روفر، ويوفر نظرة على الجيل المقبل من سيارات رينج روفر.

ويتميَّز تصميم فيلار بأنه متوازن بشكل جميل، بدءاً من الأبعاد والنسب القوية وخط الوسط الانسيابي وصولاً إلى خطوط التصميم المدببة والمشدودة عند خلفية السيارة. وتسهم قاعدة العجلات الكبيرة بشكل ملحوظ في تعزيز أناقة السيارة، كما توفر في الوقت مساحة داخلية رحبة. وتحسن العجلات الكبيرة -لا سيما مجموعة التصاميم بمقاس 22 بوصة- الصورة الجانبية المتألقة لسيارة فيلار، في الوقت الذي تعزِّز فيه من حضورها الدرامي. وتعد التكنولوجيا المتقدمة عنصراً محورياً للتصميم المعاصر، وتتمتع سيارة فيلار بمصابيح أمامية LED بالكامل تعتبر الأكثر نحافة وانسيابية حتى الآن في سيارات لاند روفر. كما تؤكد مقابض الأبواب القابلة للانتشار على الشكل الاختزالي والمنحوت لسيارة فيلار، وتسهم في توفير معامل سحب منخفض يبلغ فقط 0.32، ليقدم سيارة لاند روفر الأكثر كفاءة على الإطلاق من حيث الديناميكيات الهوائية.

ويتمتع التصميم الداخلي لسيارة فيلار بالبساطة والأناقة والرقي مع طابع بسيط دون تكلف. وقد تم استخدام مفهوم الاختزال بشكل دقيق عند ابتكار هذه السيارة، مع المحافظة على مفاتيح التحكم بأدنى المستويات الممكنة للمساعدة على توفير تصميم هادئ. وتم استخدام تكنولوجيا التصميم بشكل كامل لابتكار نظام معلومات وترفيه جديد يعمل باللمس من نوع Touch Pro Duo، والذي يُعدُّ عنصراً محوريًّا في التصميم الداخلي لسيارة فيلار. وهذا النظام مزود بشاشتين عاليتي الوضوح قياس 10 بوصة، تعملان باللمس وتندمجان بسلاسة خلف أسطح مخفية لا تظهر إلا حين تضاء. وتعمل هاتان الشاشتان البديهيتان الرقيقتان بانسجام تام مع بنية المقصورة، وتضيفان إحساساً عاماً بالتناغم العصري مع التصميم الخارجي للسيارة. كما يتوازى كل هذا بعملانية سيارة فيلار؛ إذ توفر صندوق أمتعة واسع، حيث يبلغ حجمه 673 ليتر.

وتتميَّر سيارة فيلار الفريدة من نوعها ضمن فئتها، بأقمشة مقاعد فاخرة ومستدامة كبديل للمقاعد الجلدية. وقد تم تطوير أقمشة (Dapple Grey) الرمادية المنقطة بالتعاون شركة "Kvardat" الرائدة في أوروبا في مجال صناعة أقمشة التصميم عالية الجودة، لتتكامل الإضافات القماشية مع جلود Suedecloth باللون الأسود إيبوني أو الأبيض لايت أويستر. ويوفر الهيكل الخفيف والصلب المصنوع من الألمنيوم بشكل كثيف، إضافة إلى نظام التعليق الأمامي المزدوج على شكل عظم الترقوة ونظام التعليق الخلفي متكامل الوصلات، الأساس المثالي لمرونة التحكم وراحة الركوب الفائقة والتحسينات المتميزة. كما أن ذلك يوفر مستويات استثنائية للحماية عند الاصطدام، وقد تم تطوير فيلار بما يتماشى مع لوائح اختبارات التصادم الأكثر تطلباً في جميع أنحاء العالم.

وتضمُّ سيارة فيلار أحدث تقنيات السلامة؛ حيث تحتوي على نظام أمان شامل يضم ست وسادات هوائية، ومجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتطورة بما في ذلك نظام التحكم بالفرملة في حالات الطوارئ، وتقنية الكشف عن المشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي والنظام المساعد Queue Assist للقيادة خلف رتل في الازدحام المروري، ونظام تحديد السرعة التكيفي.

وتتمتَّع سيارة فيلار بنظام دفع رباعي متطور، وتعليق هوائي على الزوايا الأربع، وخلوص أرضي رائد في فئته يبلغ 251 مللم (213 مللم مع النوابض اللولبية)، ومستوى خوض بعمق 650 مللم (600 مللم مع النوابض اللولبية)، ومجموعة لاند روفر غير المسبوقة من تقنيات الجر، بما في ذلك نظام الاستجابة للتضاريس 2، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس. وكغيرها من سيارات رينج روفر، تتمتع فيلار بقدرات عالمية المستوى للقيادة على جميع أنواع التضاريس.

وتستمد السيارة أداءها المتميز وكفاءتها العالية من مجموعة تضم ستة محركات تعمل على البنزين والديزل، وتتناغم جميعها مع علبة نقل سرعة آلية ZF بثماني سرعات، ونظام ديناميكيات دفع ذكية. وتتضمن المجموعة الرئيسية لسيارات فيلار وفيلار R-Dynamic أربعة موديلات بدرجات مختلفة من المواصفات هي: القياسية، وS، SE، وHSE. ويمكن للعملاء أيضاً اختيار حزمة Black أو Luxury Exterior لمظهر أكثر تميزاً.

تعليق عبر الفيس بوك