منتخباتنا تواصل الاستعداد للدورة الخامسة لرياضة المرأة بقطر

 

 

الدَّوحة - زينب الزدجاليَّة - مهنا القمشوعي

تستهلُّ فتيات مُنتخبنا الوطني لكرة اليد، اليوم، التدريبَ للمنافسة على بطولة كرة اليد، والتي تقام ضمن الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 7 إلى 17 من مارس الجاري، بمشاركة 4 دول خليجية؛ هي: السلطنة والإمارات وقطر والبحرين؛ حيث ستُشارك السلطنة في 7 ألعاب؛ هي: كرة اليد والطائرة والبولينج وألعاب القوى والرماية والشطرنج والتايكوندو.

هذا.. وتنطلق منافسات اليد يوم غد -تزامنا مع انطلاق الدورة- وتستمر حتى 13 من مارس الجاري؛ حيث ستقام منافسات كرة اليد بنادي السيدات على أن يكون تتويج الفرق الفائزة بمنطقة أسباير. وتتكون بعثة منتخب اليد من فاطمة الفرزارية مديرة المنتخب، وبدرية البلوشية إدارية، والمدرب جميل المعشري، ومروى الهنائية مساعد مدرب، وثرية المعقلي، وعبدالله الذهلي حكم مرافق، وهاشم الدغيشي حكم مرافق، واللاعبات: رحاب الهنائية، وعهد البدرية، وعنان فرح، وغصون السعدية، وشروق البريكية، ووداد الهنائية، وأروى الحبشية، وجيهان الحبشية، وزمزم الحضرمية، وإخلاص اليعربية، ونشوى المعمرية، وإيناس العجمية، ومريم الحضرمية، ومريم الهنائية، وميار البدرية، وأمانة صالح.

وتصل مساء اليوم بعثة فتيات منتخبنا الوطني للكرة الطائرة، والتي ستشارك هي الأخرى في منافسات الدورة، والتي تقام خلال الفترة من 8 حتى 11 من مارس الجاري.

وقالت فاطمة الفزارية مديرة منتخب الطائرة: إنَّ الاستعداد جيد، وكان 3 أيام في الأسبوع؛ وذلك بسبب ظروف العمل والدراسة للاعبات المنتخب، كما تمَّ إقامة معسكر داخلي في مجمع صحار تخللته مباراتان وديتان؛ حيث خسر منتخب فتيات الطائرة اللقاء الودي الأول من فريق شفوفرليه والذي أقيم بصالة نادي الوصل الإماراتي بنتيجة صفر/3، كما خسر الفريق مباراته الثانية بنتيجة 1/3 من فريق سكاي الإماراتي، ولكن الاستفادة كانت كبيرة من المباراتين، ووقف الجهاز الفني على جاهزية المنتخب وتصليح بعض الملاحظات التي وقعت في المباراتين.

 إلى ذلك، تجري فتيات منتخبنا الوطني لألعاب القوى تدريبات مكثفة على الملاعب الخارجية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك تحت إشراف المدربة جوزيل، التي قامت بتكثيف الحصص التدريبية من أجل الخروج بالميداليات الملونة؛ حيث ستقام منافسات ألعاب القوى خلال الفترة من 9 وحتى 11 من مارس الجاري.

ومن جانب آخر، بدأ مُنتخب التايكوندو استعداداته للمشاركة في البطولة منذ الأول من فبراير الماضي؛ حيث أوْضَحت خديجة قطن إدارية المنتخب، بأنَّ المنتخب بدأ استعداداته مبكرا لهذه البطولة، وشرع لتفريغ اللاعبات حتى يكون هناك تكثيف للتدريبات، ومحاولة بأن يكون المنتخب في كامل الجاهزية قبيل انطلاق البطولة؛ حيث دخلتْ اللاعبات في معسكر داخلي مع حصتين تدريبيتين صباحا ومساء. ومنذ الأول من مارس، استضفنا فريق التايكوندو الإيراني، على أن ينتهي المعسكر 6 مارس الجاري، وذلك من أجل الاحتكاك مع لاعبات أخريات وتحقق الاستفادة.

تعليق عبر الفيس بوك