اليوم.. افتتاح معرض الفنان السعودي عبدالعزيز الشويش

 

 

مسقط - الرُّؤية

يَفْتَتح سَعَادة الشيخ حَمَد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية، اليوم، المعرضَ الشخصي للفنان السعودي عبدالعزيز بن خليل الشويش، بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، في تمام السابعة والنصف مساءً، بمقر الجمعية بحي الصاروج؛ وسيضمُّ المعرض عملا تحت عنوان "إطلالة على التراث"، وينظم بالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية بالسلطنة.

ويهدفُ المعرض إلى مد جسور التواصل بين الفنانين العمانيين والسعوديين، وكذلك تفعيل الحراك الفني والارتقاء به عالميا، وإتاحة الفرصة لإبراز مواهب الفنان وتجسيد مكانته المتميزة في إطار تبادل الخبرات الفنية.

ويعرفُ عن الفنان التشكيلي عبدالعزيز بن خليل المبرزي الشويش اهتمامه بالتراث وتوثيقه، خاصة المواقع والحرف التقليدية والألعاب الشعبية، وحصل على نوط الإتقان وله مساهمات واضحة في المناسبات الوطنية، كما تولى الإشراف على العديد من المعارض الفنية، وهو عضو في جمعية جستن وفي اللجنة السياحية بالغرفة التجارية بالأحساء. وأقام معارض شخصية داخلية وخارجية، وله إصدارات تراثية؛ منها: "صفحات من التراث" و"تراث الوطن".

تعليق عبر الفيس بوك