إنزال 412 طن أسماك بسوق الجملة خلال فبراير

 

مسقط – الرؤية

جاء في الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية لحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة خلال فبراير الماضي إنّ كميّات إنزال الأسماك بلغت (412) طنا وتمّ بيع كمية (365) طنا بقيمة إجمالية بلغت 458 ألفا و693 ريالا (458693).

وتنوعت أصناف الأسماك التي بيعت في السوق خلال الشهر الماضي بين الكنعد والشعري والسهوة والجيذر والصال والكوفر والعندق والضلعة والقشران وغيرها من الأصناف وقد شهدت حركة السوق تداولات نشطة خلال الشهر الماضي.

ويشار إلى تشغيل سوق الجملة المركزي للأسماك فعليا بداية من أبريل 2014م وافتتح رسميا في مايو من نفس العام ويعد من المشاريع ذات الأهمية للنهوض بمنظومة التسويق السمكي بالسلطنة وعلى مدى ما يقارب الثلاثة سنوات أصبح للسوق قاعدة واسعة من المنتفعين في السلطنة وأضاف حركة تجارية نشطة في مجال تجارة الأسماك. وقد نظمت المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي زيارات لأعضاء لجان سنن البحر بالولايات في المحافظات الساحلية وللصيادين الحرفيين وناقلي الأسماك ومؤسسات القطاع الخاص للتعرف على السوق وآلية العمل فيه والخدمات التي يقدمها.

تعليق عبر الفيس بوك