وزير الإعلام: معرض مسقط الدولي للكتاب صورة زاهية للمشهد الثقافي العماني

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة

تصوير/ راشد الكندي

أكَّد مَعَالي الدُّكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام، أنَّ مَعرض مَسْقط الدولي للكتاب في نسختة الثانية والعشرين قدَّم صورة زاهية للمشهد الثقافي في عُمان. مشيرا إلى أنَّ هذه التظاهرة الثقافية شهدتْ تقديمَ العديدِ من المبادرات المجتمعية، والعديد من الفعاليات التي تهم الأسرة والطفل والشباب.

وقال معاليه -على هامش حَفْل اختتامِ المعرض، أمس- إنَّ الوزارة حريصة على تلقِّي مُختلف الملاحظات على المعرض، عبر الموقع الإلكتروني للمعرض على الإنترنت؛ لأخذها بعين الاعتبار كما حدث العام الماضي. وأضاف مَعَاليه: "حاولنا من خلال المعرض دَعْم المُبادرات التي نتمنَّى أن تستمر، وننتهز الفرصة لتوجه الشكرَ لكلِّ من عمل ليل نهار من أبناء عُمان، ومن اللجنة المنظمة، ومن كل القائمين على العمل، لإنجاح المعرض وفعالياته".

وأُسْدِل الستارُ، أمس، على المعرض بعد أيام حافلة بالفعاليات الثقافية المتنوعة؛ في ظلِّ إقبال مُتواصل من الجمهور وعشَّاق الكتب، فضلا عن حفلات توقيع الكتب وتدشين العديد من الإصدارات المختلفة. وتميَّز معرض هذا العام بأنه الأكبر من نوعه؛ حيث أقيم لأوَّل مرَّة في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات الجديد، والذي تمَّت تهيئته بصورة مُثلى من أجل استقبال الأجنحة ودور النشر، ووفَّر تجربة ثقافية مُميزة، وقد توزَّعت المشاركات في قاعة المعرض بالمركز، على مساحة إجمالية تزيد على 12 ألف متر مربع. وشهدت فعاليات الدورة الـ22 من المعرض مشاركة 750 دار نشر من 28 دولة، وتضمن المعرض 1200 جناح.

تعليق عبر الفيس بوك