4 كفاءات عمانية في مناصب قيادية بـ"جلاس بوينت"

 

 

مسقط - الرُّؤية

رحَّبت جلاس بوينت سولار -الشركة الرائدة في الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام الطاقة الشمسية- بأربعة كفاءات عُمانية جديدة في المستويات الوظيفيّة العليا بدائرة تطوير المشاريع ضمن فريق الشركة للعمليات الدولية، وتعكس هذه التعيينات النوعيّة نمو الشركة المطرد منذ تكليفها ببناء مشروع "مرآة"، الذي تسير أعماله بصورةٍ تفوق الجدول الزمني المقرر له وبأقل من الميزانية المحددة.

وقال مروان الشعار نائب الرئيس لتطوير المشاريع لدى شركة جلاس بوينت: إنَّ هذه الخطوة تعزز من التزامنا بتوظيف الكوادر العُمانية الشابة والارتقاء بالخبرات المحلية في مجال تطوير المشاريع".

وشملت سلسلة التعيينات الجديدة انضام يعرب اليعربي الخبير في إدارة وتطوير المشاريع، ليشغل وظيفة نائب مدير دائرة تطوير المشاريع؛ حيث يتمتع بخبرةٍ واسعة في تأسيس المشاريع وصولاً إلى مرحلة العمليات التشغيلية. ويحمل اليعربي درجة الماجستير في الإدارة العامة من كلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفرد، إضافة إلى درجتي الماجستير في المالية والهندسة. وقال اليعربي: فخور بالانضمام لشركة طموحةٍ تسعى لدعم أعمال الموردين المحليين في السلطنة. وعلى الصعيد المهني، فسوف أحرص على الارتقاء بخبراتي الأكاديمية والعملية للمساهمة في تطوير نموذج شراكة فعالة مع القطاع العام بما يدعم جهود جلاس بوينت في تعزيز القيمة المحلية المضافة، وإيجاد الفرص الوظيفية المستدامة، وبناء القدرات.

كما تمَّ تعيين بدر السريري بمنصب مدير أول تطوير المشاريع؛ حيث يتمتع بخبرةٍ تزيد على عشرة أعوامٍ اكتسبها خلال عمله لدى وزارة النفط والغاز. وقد تخرج السريري من جامعة السلطان قابوس وواصل ارتقاء السلم الوظيفي في الوزارة، حيث شغل وظيفة مدير الامتيازات البترولية، ثم وظيفة القائم بأعمال المدير العام للصناعات البترولية. وقبيل انضمامه إلى جلاس بوينت، عمل بدر مديراً عاماً للشركة العُمانية "طريق الغاز ش.م.م". هذا، وسيتولى السريري مسؤولية إدارة العلاقات الحكومية وعلاقات الشركاء في جلاس بوينت. وقال السريري: فخور بالعمل لدى شركة تولي اهتماماً بالغاً بتوظيف الكوادر الوطنية، لا سيما على مستوى الوظائف الهندسية، وبنسبة تعمينٍ تزيد على 60%.

وانضم إياس الزدجالي إلى الفريق بمنصب مدير تطوير المشاريع وبخبرة واسعة في قطاع النفط والغاز. في حين تم تعيين المهندسة صديقة اللواتي بوظيفة محللة تطوير مشاريع، حيث تمتلك خبرة فنية عميقة في هذا المجال، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية المتقدمة من الكلية الملكية بلندن. وعملت اللواتية سابقاً لدى شركة جنرال إلكتريك العالمية للطاقة في مجال حلول وتطبيقات المياه في عُمان.    

 

تعليق عبر الفيس بوك