السعدي لأعضاء "الشورى": لا خصخصة للأندية الرياضية "الآن"

 

 

مسقط - الرُّؤية

قال مَعَالي الشيخ سَعْد بن مُحمَّد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، إنَّه لا نية لخصخصة الأندية الرياضية "الآن"؛ وذلك في معرض رد معاليه على مداخلات أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ومطالبة البعض بخصخصة الأندية الرياضية، وتعزيز الاستثمار في المجال الرياضي.

وواصَل المجلس، أمس، مُناقشة بَيَان مَعَالي وزير الشؤون الرياضية، خلال جلسته الاعتيادية الحادية عشرة من الفترة الثامنة للمجلس (2015/2019)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وأكَّد الأعضاءُ أنَّ تنوع تضاريس السلطنة تجعلها مُهيَّأة لتكون وجهة لعدد من المسابقات والبطولات، وهو ما من شأنه أن ينعكس إيجابًا على اقتصاد السلطنة. وقدَّم أصحاب السعادة أعضاء المجلس لليوم الثاني على التوالي استفساراتهم ومُلاحظاتهم على بيان مَعَالي الوزير، الذي تضمَّن مجموعة من المحاور؛ أبرزها: إستراتيجية الرياضةِ العُمانيةِ ومرتكزاتِها الأساسيةِ، وما تحققَ من مُنجزاتٍ ومرافقٍ بنيويةٍ، وقوانينٍ تشريعيةٍ مُنَظِمَةٍ للقطاعِ الرياضي، ورياضةِ ذوي الإعاقةِ وما حققَتْه من إنجازاتٍ، وكذلك الدعمِ المُقدمِ للفرقِ الرياضية الأهلية والبرامج الشبابية في الأندية، إضافة للمشاريع الرياضية التي تنفذها الوزارة حاليًا وخصائصها، والمراحل التي وصلت إليها، ودورها في استيعاب إمكانيات الشباب. وناشد أصحاب السعادة معالي الوزير ضرورة الاهتمام بشتى أنواع الرياضات وعدم الاقتصار على رياضة دون الأخرى، إلى جانب حثهم للتركيز على تطوير الجانب الذهني والفكري للشباب العماني، خاصة وأن المجتمع العماني مجتمع فتي لديه الكثير من الطاقات الإبداعية والمواهب التي تحتاج لرعاية وتطوير؛ وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة والمسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك