"العز الإسلامي" يمنح عملاء البنك فرصة امتلاك أرض الأحلام بمنتج "المرابحة"

 

 

مسقط – الرؤية

 

يوفر بنك العز الإسلامي منتج تمويل الأرضي "المرابحة" عن طريق مساعدة العملاء في شراء الأرض التي يرغبون بها ضمن مجموعة من التسهيلات والإجراءات البسيطة، وذلك سعيًا منه إلى تحقيق رغبات مختلف شرائح المجتمع في شراء وامتلاك الأرض التي يريدونها في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وكل ما على العميل فعله اختيار الأرض التي يريدها، ومن ثم يقوم بتقديم استمارة الطلب مع وعد بشراء الأرض بعد تملك البنك لها، بعد ذلك يشتري البنك الأرض مباشرة مـن البائع ويبيعها للعميل عن طريق عقد المرابحة بثمن بيع معلوم يتألف مــن مجموع ثمن التكلفة وربح للبنك. ويتم تسجيل الأرض باسم العميل ورهنها لصالح البنك ويقوم العميل بدفع ثمن البيع على أقساط مؤجلة.

ومن بين المزايا التي يحملها تمويل الأراضي "مرابحة" أنّه متاح للعمانيين والمقيمين ولا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع توفير فترة سداد تصل إلى ١٠ سنوات وتمويل يصل لغاية ٨٠% كما أنّ هذا النوع من التمويل متوفر للأرضي السكنية أمّا فيما يتعلق بالحد الأدنى للراتب فقد وضع بنك العز الإسلامي ٣٠٠ ريال عماني لموظفي القطاع الحكومي و٣٥٠ ريال عماني لموظفي القطاع الخاص. وحول منتج تمويل الأراضي "مرابحة"، قال موسى الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي: نحرص من خلال منتجاتنا التي تحمل في طيّاتها القيمة المضافة لعملائنا أن نوفر كافة الأساسيات والتسهيلات وقد وضعنا في رؤيتنا عند ابتكار هذا المنتج أن يكون حلم امتلاك أرض في متناول الجميع كما أن الإجراءات المصاحبة للحصول على هذا المنتج تعد في غاية السهولة والبساطة ولا يحتاج سوى إجراءات بسيطة، وقد وضع بنك العز الإسلامي في مقدمة أولوياته أن يكون العميل أولا والخدمة ثانيا، كما نحرص على استخدام أفضل الوسائل التقنية في إنجاز المعاملات المصرفية لجميع العملاء حتى نقدم تجربة مختلفة في الصيرفة الإسلامية.

ويقدم بنك العز الإسلامي مجموعة من المنتجات والخدمات التي يرغب العملاء بها، مع الحرص على انتقائها حتى تلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء لإنجاز معاملاتهم بأقل جهد ممكن وكذلك لتوفير عدة خيارات لهم من أجل تحقيق أحلامهم باستخدام أحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية حيث إنّ بنك العز الإسلامي يقدم أكثر من 26 منتجا متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وتلبي احتياجات الأفراد والشركات، وقد صممت لتلبي مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى ذلك فإنّ جميع هذه المنتجات تحمل في صلبها القيمة المضافة للعملاء، ويمكن لجميع العملاء الاستفادة من المنتجات والخدمات التي يقدمها بنك العز الإسلامي من خلال زيارة أقرب فرع من فروع بنك العز الإسلامي أو الاتصال بمركز خدمة العملاء.

ويعدّ بنك العزّ الإسلامي أحد أوائل البنوك الإسلامية الرائدة على مستوى السلطنة، ويهدف إلى تقديم تجربة خالصة وثرية للعملاء تتلاءم مع معطيات ومتغيّرات العالم المعاصر. وقد خصّص البنك مبلغا مقدرا من استثماراته لتطوير وتنمية الكوادر البشرية، واستقطاب أحدث التقنيّات التي تضمن توفير خدمة عملاء استثنائية وسريعة. ويعمل البنك وفقا لإجراءات تتسّم بالشفافية تكفل تقديم منتجات وحلول شاملة ومبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لتلبي بذلك مختلف احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات التجارية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك