"البلديات" توقع اتفاقية مع "الرفد" لتقديم الخدمات عبر "سند"

 

مسقط - الرؤية

وقَّعت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس الأحد بديوان عام الوزارة على اتفاقية تفاهم بين وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وصندوق الرفد، ووقعها من جانب الوزارة سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية فيما وقعها من جانب الصندوق طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق.

وتنص الاتفاقية على أن تتولى مراكز سند للخدمات إنجاز حزمة من الخدمات البلدية والمائية الإلكترونية الخاصة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه كمرحلة أولى من خلال النظام الموحد لمراكز سند للخدمات. وقال سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية إنَّ هذه الاتفاقية تأتي تماشياً مع سياسة تطبيق نهج الحكومة الإلكترونية للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، وكذلك المراحل المُتقدمة التي قطعتها الوزارة في مشروع التحول الإلكتروني لتقديم خدمات تتسم بالجودة والكفاءة والسرعة المطلوبة. وأضاف سعادته أنَّ الوزارة تحرص ضمن رؤيتها وأهدافها العامة إلى تسهيل خدماتها وتبسيط إجراءاتها في قطاعيها البلدي والمائي مواكبة في ذلك خطط التطوير والبناء التي تشهدها السلطنة والتي تنصب على خدمة كافة المواطنين والمُقيمين على تراب هذا الوطن العزيز.

وبدأت الوزارة بتنفيذ مشروع التراخيص البلدية والمائية وفق ثلاثة مراحل؛ حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ بوابة الخدمات البلدية والمائية الإلكترونية، إضافة إلى تشغيل خدمات الشؤون الفنية (الإباحات). وتتضمن المرحلة الثانية على تشغيل التراخيص المائية والتراخيص البلدية (الصحية). بينما تأتي بعدها المرحلة الثالثة والأخيرة والتي سوف يتم من خلالها تشغيل نظام خدمات المراجعين وأنظمة الهواتف الذكية والأجهزة الكفية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك