الدولار يهبط أمام الين بضغط شكوك حول رفع الفائدة الأمريكية

 

نيويورك - رويترز

هبط الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أمام الين الياباني مع تشكك المستثمرين في احتمال إجراء إصلاح ضريبي سريع وتعزيز الإنفاق بسرعة من قبل إدارة الرئيس الأمريكية دونالد ترامب.

وأشار وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إلى أنه ما زالت هناك حاجة للكثير من العمل على عناصر أساسية في خطة الإصلاح الضريبي وهي واحدة من السياسات التي تكهن المستثمرون بأنها ستعزز التضخم وتقود إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية. وأشار محللون إلى أن محضر اجتماعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي نشر الأربعاء الماضي عززت الشكوك في رفع أسعار الفائدة الشهر القادم.

وهبط الدولار بما يصل إلى 0.6 بالمئة أمام عملة الملاذ الآمن الين إلى 111.95 ين. ووضع أول انخفاض دون 112 ينا منذ التاسع من فبراير العملة الأمريكية على مسار تسجيل ثاني خسارة أسبوعية أمام الين والتي تبلغ نحو 0.8 بالمئة. وانخفض اليورو 0.2 بالمئة أمام الدولار إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 1.0558 دولار وهو ما يضعه على مسار تسجيل انخفاض نسبته 0.5 بالمئة منذ يوم الجمعة الماضي في ثالث هبوط أسبوعي على التوالي. وساعد انخفاض اليورو على وضع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات كبرى على مسار تسجيل ثالث مكسب أسبوعي لكنه مكسب بسيط بلغ 0.2 بالمئة. وسجلت أحدث قراءة للمؤشر ارتفاعا طفيفا إلى 101.110 بعدما تعافى من مستوى 100.660 وهو الأدنى في أسبوع. وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام الفرنك السويسري إلى 1.0073 فرنك قرب أعلى مستوى خلال الجلسة والبالغ 1.0079 فرنك.

 

تعليق عبر الفيس بوك