السلطنة تستضيف الدورة الإقليمية لوقاية النبات والتحليل الإحصائي

 

 

مسقط – الرؤية

يرعي سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة اليوم افتتاح أعمال الدورة التدريبية الإقليمية حول "وقاية النبات والتحليل الإحصائي " التي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة بالمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية خلال الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس، وذلك بفندق مسقط هوليداي بالخوير بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا).

ويأتي تنظيم الدورة التدريبية ضمن "مشروع تطوير نظم مستدامة لإنتاج نخيل التمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" ويشارك في الدورة عددٌ من خبراء المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) ومشاركة الباحثين والمختصين من مختلف دول مجلس التعاون .

وتهدف الدورة إلى رفع المستوى العلمي والفني للمشاركين في تشخيص آفات النخيل وإعداد وتصميم التجارب البحثية، كما تهدف إلى التعريف بأهم آفات النخيل ومظاهر الإصابة بها ومدى انتشارها والإجراءات المُتخذة للسيطرة عليها، إضافة إلى التعريف ببرامج الإدارة المتكاملة لتلك الآفات وكيفية تنفيذها.

وتطرقت الدورة إلى التنفيذ الحقلي لآلية جمع البيانات المتعلقة بأهم الآفات وسبل مراقبتها ورصدها بالطرق العلمية الحديثة، الأمر الذي يسهل تحديد خرائط انتشارها وتحديد سُبل السيطرة عليها. كم تهدف الدورة إلى تبادل الرأي والخبرة لتطوير أداء العاملين في مجال الإدارة المتكاملة لآفات نخيل التمر في دول المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك