4 أوراق عمل في ندوة الوقاية من مخاطر المبيدات الكيميائية بالخابورة

 

 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة ممثلة ببلدية الخابورة ندوة حول الوقاية من المخاطر الصحية من المبيدات الكيميائية وذلك برعاية سعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي والي الخابورة وبحضور مدير عام البلديات وموارد المياه بالمحافظة.

نظّمت الندوة بمعهد تأهيل الصيادين بالخابورة، بالتعاون مع دائرة التنمية الزراعية بالولاية حيث تضمّنت 4 أوراق الأولى ألقاها المهندس مازن الكلباني أخصائي بوزارة البلديات، والذي استعرض أضرار المبيدات الحشرية على جسم الإنسان وأسس واشتراطات استخدامها وأهمية تعزيز الوعي للتعامل السليم معها لضمان سلامة الإنسان.

وقدم المهندس خلفان المقبالي أخصائي بوزارة الزراعة والثروة السمكية الورقة الثانية حول كيفية حماية الأسرة من التسمم بالمبيدات الحشرية، وفي الورقة الثالثة ركز راشد بن محمد الجابري أخصائي بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية على آفات النخيل وأضرار السوسة الحمراء وطرق مكافحتها.

 

وتحدّثت المهندسة خالدة الشيزاوية رئيسة قسم المرأة الريفية بالمديرية العامة للزراعة والثروة السمكية في الورقة الأخيرة عن المبادرة التطوعية التي أطلقها فريق تطوع لعمان الأفضل عن الآلية التطوعية للحد من انتشار السوسة الحمراء ودور المجتمع ووسائل الإعلام في نشر التوعية والفعاليات المساندة للعمل التطوعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك