"العز الإسلامي" يطرح مجموعة من منتجات التمويل التجاري

 

 

مسقط – الرؤية

 

كشف بنك العز الإسلامي عن تشكيلة واسعة ومتنوعة من منتجات التمويل التجاري للأفراد التي تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والتي تحمل العديد من المزايا الرائعة، وذلك من أجل تعزيز طموحات العملاء في تحقيق أهدافهم التجارية.

ويقدم البنك المنتجات التجارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حيث أصبح بإمكان العملاء الحصول على مختلف أنواع البضائع أو المعدات أو المركبات أو العقارات التجارية عن طريق عقود المرابحة أو الإجارة أو الإجارة الموصوفة في الذمة.

وتمّ تصميم منتج التمويل التجاري عن طريق المرابحة من أجل مساعدة العملاء لتمويل المتطلبات التي يحتاجون إليها في أعمالهم التجارية مثل المركبات أو مواد البناء أو الأراضي التجارية وغيرها من الاحتياجات التجارية الأخرى. فمن خلال المرابحة أصبح بإمكان العملاء الحصول على مختلف المعدات والبضائع بأسعار تنافسية. كذلك تمّ تصميم التمويل التجاري القائم على "الإجارة" لمساعدة أصحاب الأعمال على تمويل أعمالهم التجارية مثل شراء العقارات، أو تمويل بناء الأصول عن طريق الإجارة الموصوفة في الذمة، وكل ذلك بأسعار تنافسيّة.

ووفقا لمبدأ "المرابحة" يقوم البنك بناءً على طلب العميل بشراء الأصل من البائع، ومن ثمّ يقوم ببيعه إلى العميل بسعر التكلفة وربح متفق عليه. ومن مزايا هذا المنتج معرفة العميل بربح البنك وبالأقساط عند التوقيع على عقد المرابحة وعدم تغيير ثمن المرابحة طوال فترة التمويل. كما أنّ إجراءات المنتج تتيح للعميل قبض البضائع وامتلاكها بشكل فوري.

ويستند التمويل التجاري إلى مبدأ الإجارة الشرعي. وفي عقد الإجارة يتم منح العميل الحق في استخدام العقار أو تأجيره لفترة محددة، في حين يحتفظ المالك بملكية العقار. وفي التمويل التجاري القائم على مبدأ الإجارة يقوم بنك العز الإسلامي بشراء العقار من المطور أو البائع ومن ثمّ يقوم بتأجيره إلى العميل مع منحه الوعد بالبيع في نهاية مدة الإيجار.

 

تعليق عبر الفيس بوك