المقام السامي يمنح الصباح وسام "آل سعيد".. وسَيْف عُماني هدية تذكارية

جلالة السلطان يستعرض مع أمير الكويت العلاقات الطيبة بين البلدين في مختلف المجالات

 

 

 

◄ سُمو الضيف يهدي جلالته نسخة تاريخية من "تحفة الأعيان"

 

 

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ حَضْرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان قابوس بن سعيد المُعظَّم -حفظه اللهُ ورعاه- أخَاه صاحب السُّمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي وَصَل إلى البلاد في زيارة دولة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.

وقد أُجْرِيَت لسُّمو أمير دولة الكويت مَرَاسم استقبال رسميَّة. عقب ذلك، استقلَّ جلالة عاهل البلاد المُفدَّى وضيفه سُّمو أمير دولة الكويت الموكبَ الذي أقلَّهما إلى قصر العلم العامر، مرورًا بين صفين من فرق الموسيقى العسكرية، ثمَّ حفت به كوكبة من الفرسان، ومن خلفه مجموعة من الهجانة، حتى بوابة قصر العلم العامر. ولدى وصول الموكب المُقل للقائدين إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر، اصطحبَ جلالة السلطان المُفدَّى أخاه صاحب السُّمو الشيخ الأمير إلى منصَّة الشرف؛ حيث عُزِف السَّلام الوطني الكويتي وأَطْلَقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لسُّمو الضيف. وتوجَّه حَضْرَة صاحب الجلالة السُّلطان المُعظم وأخوه صاحب السُّمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، إلى المجلس لتناول القهوة وتبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الطيبة التي تربط السلطنة ودولة الكويت والتَّعاون المُثمر بينهما في مُختلف المجالات، التي تخدم المصالح المُشتركة للشعبيْن الشقيقين. كما أُجْرِيت لصاحب السُّمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مراسمَ استقبال شعبي؛ وذلك قبيل وصول الموكب المُقل لسموه إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط، وشارك في الاستقبال مجموعات من فرق الفنون الشعبية اصطفَّت على جانبي الطريق مُردِّدة العبارات الترحيبية بمَقْدِم ضيف البلاد.

إلى ذلك، أقام حَضْرَة صاحبِ الجلالةِ السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضيافة قصر العلم العامر، مساء أمس، حفلَ عشاء رسميًا على شرف أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والوفد المرافق له؛ وذلك بمناسبة زيارة سموِّه للسلطنة.

وقبيل حفل العشاء، مَنَح حضرةُ صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أيَّده الله- أخاه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسامَ آل سعيد الذي يُعدُّ أحد أرفع الأوسمة العمانية، كما قدم جلالته لسمو الضيف هدية تذكارية عبارة عن سيف عماني، وقدم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لجلالة السلطان المعظم هدية تذكارية عبارة عن نسخة تاريخية من كتاب "تحفة الأعيان بسيرة أهل عُمان".

تعليق عبر الفيس بوك