خالد الكايد رئيسا تنفيذيا جديدا لبنك نزوى

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن مجلسُ إدارة بنك نزوى -أول بنك إسلامي في السلطنة- تعيين خالد الكايد رئيساً تنفيذياً جديداً للبنك. وسيقود الكايد مسيرة البنك التي تهدف لمواصلة تأكيد مكانته الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية، وتعزيز أدائه وكفاءته على الصعيدين المالي والتشغيلي.

ومن المقرَّر أن يتولَّى الكايد مسؤولية مواصلة تنفيذ خطط البنك الإستراتيجية الهادفة للاستمرار في إيجاد القيم التي تعود بالنفع على جميع الشركاء والزبائن. وسيقوم الرئيس التنفيذي الجديد بمهام الإدارة والإشراف على كافة جوانب أعمال البنك، تماشياً مع مبادئ الصيرفة الإسلامية التي تتضمَّن منتجاته وخدماته المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما سيعمل الكايد جنباً إلى جنب مع أعضاء الفريق الإداري من أجل تعزيز قاعدة زبائن البنك من الأفراد والشركات في القطاعات المختلفة، ووضع الخطط والتجهيزات الخاصة بإطلاق مبادرات وبرامج جديدة، والتي تهدف لتعزيز مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع في جميع أنحاء السلطنة حول مزايا الصيرفة الإسلامية.

وقبل انضمامه للبنك، شغلَ الكايد العديد من المناصب في قطاع البنوك بشكل عام وقطاع الصيرفة الإسلامية بشكل خاص على المستويين الإقليمي والدولي، كان آخرها نائب المدير العام ورئيس الإدارة المالية ببنك الأردن دبي الإسلامي ورئيساً للإدارة المالية ببنك ستاندرد تشارترد الأردن. ويمتلك الكايد خبرات واسعة اكتسبها خلال فترة عمله في القطاع المالي والمصرفي، والتي استمرَّت على مدار 25 عاماً تدرَج فيها خلال مسيرته المهنية في مناصب إدارية عديدة.

وسجَّل بنك نزوى -كما في نهاية 31 ديسمبر 2016- نموًّا بنسبة 49% في محفظة أصوله الإجماليَّة لتصل إلى 516 مليون ريال عُماني، مقارنة بـ346 مليون ريال عُماني خلال الفترة ذاتها من العام 2015. كما ارتفعت ودائع زبائنه بواقع 86% لتصل إلى 351 مليون ريال عُماني بعددٍ يزيد على 70 ألف زبون من الأفراد والشركات على حدٍّ سواء. وقد أسهمت هذه المعدّلات الاستثنائيّة في تحقيق إنجازٍ آخر تمثّل في تسجيل أرباحٍ تشغيليّة تصل إلى 1.5 مليون.

واستطاع البنك على مدار العام الماضي 2016 -وللمرة الأولى منذ تأسيسه- تحقيق أرباح صافية بعد المخصصات بقيمة 110 آلاف ريال عُماني والتي تعتبر نقطة تحول جوهرية نحو تحقيق أهداف البنك الإستراتيجية والبدء بإطفاء خسائره المتراكمة. ومنذ تأسيسه في العام 2013، طالما التزم بنك نزوى بإعادة التعريف بالصيرفة الإسلامية وإثراء تجربة قاعدة زبائنه المتنامية بنطاق واسع من الخدمات والحلول المصرفية المُبتكرة التي تلبي متطلباتهم وتوقعاتهم. وسيواصل البنك جهوده الدؤوبة الرامية لنشر الوعي حول الصيرفة الإسلامية حيث قام حتى الآن بتنظيم العديد من المُبادرات بما في ذلك البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية وندوة المعرفة للصيرفة الإسلامية، فضلاً عن المشاركة في العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية.

 

تعليق عبر الفيس بوك