مغنية الجاز مادلين بييرو على خشبة دار الأوبرا السلطانية.. غدا

مسقط - الرُّؤية

تُحْيِي مُغنية الجاز الأمريكية من أصل فرنسي مادلين بييرو، حفلا لأغاني الجاز والبلوز بدار الأوبرا السلطانية مسقط؛ لتقدِّم نخبة من أشهر أغانيها ومجموعة من أغاني ألبومها الجديد.. يقام الحفل في السابعة من مساء الغد، ولليلة واحدة فقط.

وتعدُّ مادلين بييرو من أهم أصوات موسيقى الجاز والبلوز المعاصرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي منذ عامين على الأقل تطوف مع فرقة فيها ثلاثة عازفين آخرين لقدم مجموعة من الأغاني تعتمد على الجيتار والدبل باس والدرامز. ستغني مادلين في الحفل الذي يمتد قرابة 80 دقيقة متصلة بدون استراحة نخبة من أغانيها الشهيرة، ومنها: "انزع هذه السلاسل عن قلبي"، و"بعض المرح في الحياة"، و"رقص التانغو حتى التعب"، و"لن تتكرر المحن"، و"الأمور تتحسن"، و"عصفور على شريط"، و"ارفعي صوتك يا أختاه"، و"ستتركني وحيدًا"، و"كل ما سأفعله سيكون غريبًا"، و"أبحث عن رجل"، و"ارقص معي إلى أن ينتهي الحب"، و"احفظني في قلبك"، و"هذه جنتي"، و"الحياة الوردية".

وسجَّلت مادلين بييرو أغاني بلوز كلاسيكية قديمة وأغاني أخرى لأشهر الكتاب؛ منهم: لينارد كوهين وتوم وايتس وبوب ديلان، وقامت أيضًا بكتابة الكثير من أغانيها.

فقد ضمَّ ألبومها الذي أطلقته عام 2009 بعنوان "عظام مجرَّدة" من الأغاني التي ألفتها وتم تلحينها بالتعاون مع المنتج لاري كلاين ووالتر بيكر من فرقة "ستيلي دان" وغيرهم. في حين أن ألبومها التالي "فوق السطوح" عام 2011 شهد تغيير المنتج ومشاركة كتّاب جدد وتغييرًا بسيطًا في توجهها الموسيقي. وأتى ألبوم "الغرفة الزرقاء" عام 2014 كمراجعة بنظر بييرو لأعمال راي تشارلز الموسيقية المتعددة الأنواع. ويتماشى التحوّل الأخير في مشوارها الموسيقي مع التغييرات السابقة ويتميّز بانتقائية أكبر من حيث أعمالها السابقة وخيارها للفرقة الموسيقية التي تدخل صوتها إليها.

تعليق عبر الفيس بوك