من قبل الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور

"دودج تشالنجر" تحصل على تصنيف 5 نجوم لمعايير السلامة

 

 

مسقط - الرُّؤية

حَصَلت دودج تشالنجر 2017 على تصنيف 5 نجوم، وهو أعلى تصنيف للسلامة من قبل الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، وتُعتبر هذه المرة الخامسة التي تحصد فيها سيارة دودج تشالنجر على هذا التصنيف العالي؛ حيث إنَّ 60% من هيكل دودج تشالنجر الصلب يتكون من الفولاذ القوي، كما أن السيارة تضم 70 ميزة للسلامة والأمان، بما في ذلك نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، وحساس رصد الزوايا العمياء، وﺣﺴﺎﺳﺎت ﻣﺪﻣﺠﺔ في المصد اﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﻠﻜﺸﻒ ﻋﻦ اﻟﻌﻘﺒﺎت واﻷﺟﺴﺎم على ﻣﺴﺎر اﻟﺴﻴﺎرة.

وقد أسهم التصميم الهندسي للسيارة إلى جانب ميزة side-guard door beams في نجاح السيارة وتحقيقها علامة متقدمة في اختبارات السلامة والأمان المنظم من قبل الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)؛ حيث حازت على علامة كاملة (5 نجوم) في كلا الاختبارين للاصطدام الجانبي بعد قيام الإدارة بمحاكاة التصادم مع عمود ومع سيارة أخرى بسرعة إغلاق 32 و62 ميلاً في الساعة على التوالي.

وأسهمت أنظمة الوسائد الهوائية التكميلية أيضًا في تعزيز أداء السيارة. حيث إنَّ الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي تُعتبر تجهيزات قياسية في جميع طرازات تشالنجر وكذلك الوسائد الهوائية الأمامية والخلفية الجانبية (الستائر).

وأدركت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) وأكدت تقديرها حول توافر نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي (FCW)، والذي يحتوي على حساسات مبرمجة للكشف عن الاصطدامات الأمامية المحتملة. ففي حال وقوع تأثير مباشر مع سيارة أخرى، يعمل النظام على تشغيل نظام فرامل تشالنجر بنقل تحذيرات مسموعة ومرئية للسائق ليتمكن من تفادي مثل تلك الاصطدامات الخطيرة.

وإلى جانب ذلك، فإنَّ نظام رصد الزوايا العمياء لدودج تشالنجر يحتوي على حساسات لمساعدة السائق عند تغيير مساراته، وعند تجاوز غيرها من المركبات أو عند تجاوز المركبات الأخرى من جانبه. فعندما يتم الكشف عن وجود سيارة أخرى في نظام رصد الزوايا العمياء، فإن رموزاً مضيئة تظهر في المرايا الجانبية لسيارة تشالنجر وزر الاختيار.

وهناك المزيد، يقوم نظام ركن السيارة للخلف من دودج تشالنجر بإصدار تنبيه للسائق في أماكن ركن السيارات. حيث إنه ينشط تلقائيًّا عندما يقوم السائق بتحريك عصا ناقل الحركة إلى وضعية السير إلى الخلف.

وقال مايك داهل رئيس قسم الالتزام بقوانين سلامة المركبات FCA، بأمريكا الشمالية: "إنَّ مزايا السلامة التي تتسم بها دودج تشالنجر 2017 تثبت أنها أكثر بكثير من مجرد سيارة ذات مظهر رائع، ويعكس ذلك بالتأكيد التزامنا بالحرص على معايير السلامة لكل فئة من السيارات التي نُصنعها".

تعليق عبر الفيس بوك