"شيفروليه" تطلق "كورفيت جراند سبورت" السيارة الرياضية الأسطورية بـ"عضلات أمريكية"

 

 

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ شيفروليه سيارة كورفيت جراند سبورت 2017 الجديدة كليًّا في الأسواق، والتي تحمل تقنيات مستوحاة من سيارات فريق سباق كورفيترايسينج الحاصل على جوائز متعددة، وتكمل هذه السيارات مجموعة كورفيت المتميزة. وتتميز عن مثيلاتها بالمحرك LT1 V8 بقوة 460 حصاناً و465 رطل-قدم من عزم الدوران المصمم خصيصَا لتلبية حاجات السائق الرياضي.

وتعدُّ كورفيت السيارة الرياضية الأسطورية التي أوجدت مصطلح "العضلات الأمريكية"، وتستمر بالحفاظ على مركزها كأكثر السيارات الرياضية المتطورة تكنولوجيًّا. وكما في سيارة سباق كورفيتC7.R GTE، الفائزة في سباق لومان لقدرة التحمل 2015، يتميز طراز جراند سبورت بدمجه بين مزايا الهيكل الخفيف الوزن، وحزمة القوة الإيروديناميكية المخصصة للسباق، إطارات ميشلين والمحرك ذو السحب الطبيعي.

وتحقِّق كورفيت جراند سبورت 2017 نسبة ثبات على المنعطفات تصل إلى 1.05g  (من قوة الجاذبية) وإلى g 1.2 (من قوة الجاذبية) مع حزمة Z07 المتوفرة اختياريًّا.

وتقدِّم كورفيت في كافة طرازاتها مزايا استثنائية لسائقيها تتمثل بشكل أساسي في تقنية الشاسيه خفيف الوزن، والتحكم المغناطيسي بالقيادة، وناقل الحركة فائق الأداء بثماني سرعات، إضافة إلى تزودها بمواصفات تحكم بالسرعة عالية الفعالية لمنح متعة أكبر للسائق الرياضي المتطلب (إضافة إلى توافرها بناقل حركة يدوي بسبع سرعات). ويأمن نظام التزييت الجاف الخاص بسيارة جراند سبورت 2017، تدفق خاص لزيت التبريد عند الانعطافات القوية؛ مما يمنح الجراند سبورت مستوى عاليا من الأداء.

وقال عبد الله مدهون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شيفروليه، جنرال موتورز الشرق الأوسط: "تعد كورفيت ركيزة أساسية لهواة امتلاك السيارات وسائقي سيارات السباق. تصنف كورفيت كإحدى السيارات الأسطورية الأكثر شهرة على صعيد المنطقة ولا تزال أكثر السيارات الرياضية تطوراً، كما تتميز جراند سبورت 2017 بنقلها لتكنولوجيا السباق والحلبات إلى السيارات الرياضية القابلة للقيادة بشكل يومي. وتمنح مجموعة كورفيت الثلاثية اختيارا واسعا للسائق بأسعار ومتناسبة مع خاصية متعددة الأداء".

وأضاف مدهون: "كما سيتم إطلاق سلسلة خاصة بحزمة Z25 لهواة كورفيت في الشرق الأوسط. سوف يتم بناء 200 نسخة فقط للبيع العالمي؛ حيث ستباع 30 نسخة منها في الشرق الأوسط".

وتقدم مجموعة كورفيت حالياً 6 طرازات من السيارات الرياضية الأسطورية: كورفيت ستينجراي، كورفيت ستينجراي Z06 وكورفيت ستينجراي جراند سبورت، والمتوفرة جميعها بطرازيها الكوبيه والمكشوف.

وتمنح ستينجراي سائقيها تجربة قيادة استثنائية يومية، لا سيما بطراز Z06 مع المحرك V8 ذي الشحن الفائق سوبرتشارد الذي يولد قدرة حصانية تبلغ 650 حصان والشاسيه المصمم للحلبات. وتستكمل سيارة الجراند سبورت الأداء الفعال لمجموعة كورفيت الثلاثية وذلك من خلال الجمع بين قوة التصميم والانسيابية الاستثنائية؛ الأمر الذي يتيح للسائق الرياضي القدرة على المغامرة على الحلبات.

وتتوافر سيارة كورفيت جراند سبورت بطرازيها الكوبيه والمكشوف. وتتوافر كورفيت جراند سبورت بطراز كوبيه والطراز المكشوف. وتتميز سلسلة كورفيت الخاصة لهوات جمع السيارات Collector Edition باللون الرمادي من الخارج مع علامات حصرية على الجوانح ويتميز التصميم الداخلي الحصري بتطعيمات جلدية مطرزة باللون الأزرق الأنيق.

يُشار إلى أنَّ شيفروليه تأسَّست في مدينة ديترويت -معقل صناعة السيارات في أمريكا- في العام 1911، وتعد اليوم إحدى أكبر علامات السيارات في العالم. تتواجد شيفروليه فيما يزيد على 115 دولة، وتسجل مبيعات تفوق 4.0 مليون سيارة ركاب وسيارات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي سنوياً. وتوفر شيفروليه لعملائها سيارات فعالة في استهلاك الوقود تقدم أداء مفعمًا بالحيوية وتصميما رائعا، إضافة إلى أحدث المزايا والتقنيات على مستوى القطاع، تدعمها معايير قيمة عالية. وتضم قائمة طرازات شيفروليه في السلطنة: سيارات حائزة على جوائز عالمية من فئة سيارات الركاب سبارك وسونيك وكروز وماليبووإمبالاوكامارووكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل تراكسوكابتيفاوترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب التي تضم تاهووسيلفرادو.

وتعدُّ مجموعة المؤسسة التجارية العمانية الموزع الحصري لسيارات شيفروليه في السلطنة، وتقدم تجربة تملك للسيارات الرائدة في فئتها، وتوفر خدمات شاملة لما بعد البيع. مع شبكة وطنية من صالات العرض و9 مراكز خدمة، ومجموعة المؤسسة التجارية العمانية تضمن أن العملاء ليسوا بعيدين أبدا عن الحصول على رعاية ذات جودة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك