"وفد الغرفة" يختتم زيارته لمعرض الهند لتقنية المعلومات بتوقيع مذكرة تعاون في مجال البرمجيات

 

مسقط - الرؤية

اختتم الوفد التجاري العُماني المتخصص في مجال تقنية المعلومات زيارته إلى حيدر أباد بالهند بعد ما شارك في افتتاح معرض الهند لتقنية المعلومات بنسخته السابعة عشرة والاطلاع على مستجدات تقنية المعلومات والبرمجيات التي تتمتع بها الهند.

وتضمنت زيارة الوفد عقد لقاءات بين الوفود المُشاركة من مُختلف الدول، كما قدَّم المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس الوفد عرضًا حول المناخ الاستثماري في السلطنة والاستثمار الهندي في السلطنة، مشيرًا إلى أنَّ السلطنة تشجع وتقدم التسهيلات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية، مؤكدًا أنَّ بيئة الاستثمار في السلطنة محفزة وذات جدوى اقتصادية للمستثمرين وخاصة مع التسهيلات والحوافز التي تُقدمها الحكومة والتي تعمل على تعزيز التطور بصفة عامة في البلاد. كما تطرق المهندس في عرضه إلى الفرص التجارية في مجال تقنية المعلومات، مشيرًا إلى أنّ هناك فرصة للمشاركين في هذا المعرض للاستفادة من هذه الفرص واستثمارها بالتَّعاون وبالشراكة مع أصحاب أعمال عُمانيين متخصصين.

 وقال المُهندس أيمن بن إبراهيم الميمني مُتخصص في مجال تقنية المعلومات: "مشاركتنا في مثل هذه الوفود التجارية المُتخصصة تُعتبر كمكسب لنا كمتخصصين وكأصحاب مؤسسات، وعلينا أن نعرف الطريقة الصحيحة لأخذ أقصى استفادة من خلال لقائنا بنظرائنا من أصحاب التخصص في مجال تقنية المعلومات والاستفادة مما لديهم من خبرات وتقنيات جديدة تُسهم في رفع الوعي لدينا بأخر مستجدات التقنية. وأضاف لا يختلف اثنان على أنَّ الهند دولة مُتقدمة في مجال صناعة تقنية المعلومات والبرمجيات ومشاركتنا في هذا المعرض إضافة كبيرة لنا في تحديث معلوماتنا في هذا الخصوص وفرصة أيضًا للتَّعرف على بعض الشركات المصدرة للتقنية ويتيح لنا فرصة لعقد شراكات تجارية معهم تسهم في تنمية وتطوير مؤسساتنا".

وقال يحيى بن خميس المخيني عضو مجلس إدارة شركة التطوير الشامل وأحد المشاركين في الوفد: "أول الأهداف التي وضعتها للمشاركة في هذا الوفد هو تمثيل السلطنة في المحافل الدولية المتخصصة بالتجارة والاستثمار، ثانياً الاستفادة من مشاركة مجموعة من أصحاب الأعمال العُمانيين وتبادل الخبرات معهم فيما يخُص تطوير وتنمية شركتنا، أيضًا يؤخذ بعين الاعتبار أنَّ المشاركة في الوفد تجعلنا على اطلاع على الكثير من الفرص التي من المُمكن أن ترفع من كفاءة الفرد والشركة على حدٍ سواء". وأضاف أنّ الاستفادة من مثل هذه المحافل الدولية موجودة من أول يوم للمشاركة وذلك من خلال التعارف بين أعضاء الوفد وإمكانية عقد علاقات تجارية واستثمارية بينهم، كذلك التَّعرف على الجديد في مجال تقنية المعلومات وعقد علاقات تجارية مع الوفود الأخرى المُشاركة من دول مختلفة، مشيراً إلى أنَّ التجربة مفيدة وإضافة لما سبق من مشاركات بشكل شخصي أو مؤسسي. وفي ختام حديثه قال نثمن دور رئيس الوفد والطاقم الإعلامي على تسهيل مهمة الوفد وشكر كل مشارك في الوفد.

وقال حسن بن عبد الرسول مشارك في الوفد: نتقدم بالشكر الجزيل لغرفة تجارة وصناعة عمان على إتاحتها الفرصة لنا للمشاركة في معرض الهند لتقنية المعلومات، والذي اعتبره فرصة جيدة لنا كأصحاب مؤسسات للتعرف على الجديد في تقنية المعلومات واللقاء بأصحاب مؤسسات ومختصين في نفس المجال من مختلف الدول والذي بدوره يُعزز لدينا ثقافة تجديد معلوماتنا حول تقنية المعلومات والاستفادة من هذا المعرض في تنظيم بعض أعمال مؤسساتنا من خلال استخدام التقنيات والبرمجيات الحديثة.

ومن نتائج الوفد توقيع مذكرة تعاون بين أحمد قادر البلوشي صاحب مجموعة شركة البروج العالمية وشركة إيديا انلايتك وذلك للتعاون بينهما فيما يخص توفير التقنيات والبرمجيات التي تحتاجها مؤسسته مقابل تسويق خدمات مؤسسة إيديا انلايتك وتقديم الخبرات والمهارات التي تمتلكها مجموعة البروج في السوق المحلي والخليجية لهم.

من جانبه قال موهان كومار المدير التنفيذي لمؤسسة أي أكسيبت لتقنية المعلومات مشارك في المعرض: إن مشاركتنا في المعرض بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها مؤسستنا في مجال تصنيع البرمجيات ولقاء أصحاب المؤسسات الأخرى التي تشترك في التخصص والوفود المشاركة من الدول المُختلفة، وأضاف لدينا الكثير من الأعمال في بعض الدول العربية والتي من بينها سلطنة عمان فقد قمنا بعمل الكثير من البرامج والتقنيات لمجموعة من الشركات داخل السلطنة فلدينا طاقم متخصص ونحن مستعدون لتقديم خدماتنا بأفضل وأحدث الطرق. مشيرًا كذلك إلى أن الشركة تبحث عن مُمثل لها في السلطنة بحيث يكون دور هذا الممثل التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة والتواصل مع القطاع الخاص والعام ويكون دورنا توفير التقنية والبرامج التي يحتاجها بحيث يكون بيننا شراكة تجارية تسهل على الطرفين تقديم خدماتهما.

وقال محمد رياض صاحب مؤسسة أوبجيكت للتقنية: المعرض فرصة لنا كأصحاب مؤسسات متخصصة في مجال تقنية المعلومات للتعريف بمؤسساتنا والخدمات التي نُقدمها ونطمح في توسيع نطاق عملنا إلى خارج الهند، حيث إن لدينا بعض الأعمال مع مؤسسات خاصة في إحدى دول الخليج. ونطمح كذلك للعمل مع نظرائنا من رجال الأعمال في سلطنة عمان من خلال توفير التقنيات والبرمجيات الجديدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك