تواصل عروض الموسيقى والرقصات الفولكلورية الهندية من جامو وكشمير

 

 

 

مسقط – الرؤية

واصلت فرقة الموسيقى والرقصات الفولكلورية من ولاية جامو وكشمير تقديم عروضها في السلطنة حيث قدمت عرضا بقاعة عمان بفندق قصر البستان، إضافة إلى عرضين في كل من صحار وصور وسوف تقدم عرضا في صلالة اليوم الثلاثاء.

تضمنت العروض مجموعة من الرقصات والأغاني الفولكلورية من مختلف مناطق جامو وكشمير منها الموسيقى الصوفيانا ورقصة روف ورقصة حافظ نجمة ورقصة بتش نجمة ورقصة دوغري ورقصة بومورا. حضر الأمسية بفندق قصر البستان سعادة محمد بن يوسف الزرافي – وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية وسعادة الشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري – رئيس دائرة غرب آسيا بالوزارة الخارجية

وحوالي 600 منهم أعضاء السلك الدبلوماسي ومواطنون وأعضاء الجالية الهندية البارزة.

تقام العروض في إطار أول "مهرجان الهند في سلطنة عمان" والذي تنظمه السفارة الهندية بمسقط بالتعاون مع وزارة الثقافة بالحكومة الهندية من نوفمبر 2016 م إلى مارس 2017 م في مسقط وصحار وصور وصلالة. وفي إطار المهرجان عقدت عدة فعاليات ثقافية.

يذكر أنّ معالي يوسف بن علوي بن عبدالله - الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية قام برعاية افتتاح مهرجان الهند في سلطنة عمان في 15 نوفمبر 2016 م مع تقديم عرض لرقصات باليه الهندية لفرقة "هريتال" للرقصات. والتي قدمت عرضها في صلالة وصور وصحار. وقد نظمت السفارة فيما بعد معرضا للخط العربي الهندي في مسقط في إطار مهرجان الهند في سلطنة عمان في نوفمبر العام الماضي وقدمت فرقة كلاسيكية برئاسة الدكتورة سوما غوش مجموعة من الأغاني الكلاسيكية وشبه كلاسيكية والصوفية والفولكلورية علاوة على الأغاني من أفلام بوليوود.

وسوف تنظم السفارة الهندية بمهرجان المأكولات الهندية في الفترة من 15 الى 19 مارس المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك