مجلس عمان يشارك في اجتماع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بالقاهرة

 

مسقط - الرؤية

عقد البرلمان العربي اجتماعه السنوي الثاني مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، والذي يسعى إلى تعزيز العلاقة بين البرلمان العربي والمجالس والبرلمانات في الدول العربية، وتوحيد المواقف في القضايا العربية الإستراتيجية والكبرى، وتمكين البرلمانات من تجسيد البعد الشعبي في منظومة العمل العربي المشترك.

وناقش المؤتمر ما يتعرَّض له العالم العربي من أوضاع استثنائية تستدعي مُضاعفة الجهود العربية المُشتركة لمعالجة القضايا الشائكة، والتحديات المُلحة، والتهديدات الماثلة للأمن القومي العربي، جراء تنامي ظاهرة الإرهاب، وتمدد الجماعات الإرهابية، والتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول العربية. كما بحث الاجتماع الاعتداءات السافرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني ودور المجالس والبرلمانات العربية في دعم صمود الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وضم الوفد المشارك في أعمال الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، والمكرم الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة وعدد من أعضاء مجلسي الدولة والشورى.

وصدر عن الاجتماع وثيقة سترفع إلى قادة الدول العربية في اجتماع الجامعة العربية الثامن والعشرين والذي سيُعقد في المملكة الأردنية مارس المقبل والتي تتضمن رؤية البرلمانات العربية في بعض التحديات التي تواجه بعض الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك