في إطار برامج المسؤولية المجتمعية

"الزبير" تفوز بجائزة أفضل شركة للإنماء الاقتصادي والاجتماعي من "التمويل الدولية"

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

توجت مؤسسة الزبير بجائزة أفضل شركة للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المُقدمة من مجلة التمويل الدولية لعام 2016. وتأتي الجائزة في إطار الدور الواسع والملموس الذي تبذله مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي في العديد من المجالات ومن أهمها المجال الاجتماعي، والرياضي والاقتصادي وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المجالات.

وقال خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بمؤسسة الزبير إنّ استراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية تأتي من منطلق إيماننا المطلق بأهمية العمل على تحقيق المسؤولية المجتمعية من خلال تنمية المجتمع في شتى المجالات، فهذا واجب وطني بالدرجة الأولى، وقد تنوعت مجالات الخدمة المجتمعية لدى المؤسسة سواء من حيث نوع المساهمات ومجالاتها أو أيضاً من حيث تنوع المستهدفين من كافة فئات المجتمع،  وأن هذه الجائزة تأتي تقديرا للجهود التي بذلتها المؤسسة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وهو أمر بالنسبة إلينا دافع لمزيد من العطاء والبذل في خدمة هذا الوطن العزيز وتنميته في مُختلف القطاعات.

وفي مجال دعم القطاعات المختلفة قال خالد الزبير: أنشأنا مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وهو مختص بشكل مباشر في دعم ريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال أصحاب المشاريع، حيث يعد المركز منارة لرواد الأعمال بالسلطنة، كذلك من جانب آخر قامت المؤسسة بابتكار طريقة جديدة في خدمة المجتمع وذلك من خلال تشكيل فريق استشاري من شخصيات فاعلة ونشطة في مجتمعنا العماني ليكونوا بمثابة الرافد للمؤسسة في انتقاء المشاريع والمبادرات التي تمثل أولوية لمجتمعنا العماني، وقد لاقت مبادرات تلك اللجنة الترحيب من خلال ما نراه في وسائل التواصل الاجتماعي وبما يصلنا أيضاً من ردود فعل من بعض الجهات والأفراد، كما شكل موظفو مؤسسة الزبير فريقا تطوعيا خاصا بهم للمساهمة من خلاله في مبادرات مجتمعية إنسانية يقوم بها الموظفون بدعم من المؤسسة، وفي مجالات متنوعة تستهدف البعد الإنساني وتسعى إلى ترسيخ مجموعة من القيم التي يفتخر بها مجتمعنا العماني.

وأضاف خالد الزبير أنه في مجال تمكين الشباب العماني ودعم الرياضة والموهوبين، كانت استراتيجية المؤسسة واضحة في هذا المجال حيث إن المؤسسة تبنت مجموعة من الاتحادات واللجان الوطنية الرياضية، وقدمت الدعم في كثير من المحطات والمحافل الرياضية التي شارك فيها أبناء هذا الوطن منطلقين من قناعة تامة بما يمكن أن يعود به أثر الاهتمام بالرياضة على الجيل الحالي والأجيال القادمة وبما ينعكس من خلالها على أداء وإنتاج الشباب العماني في مواقعهم حيث يكونون في خدمة هذا الوطن.

 وكمثال على أداء مؤسسة الزبير الزبير ومساهمتها في خدمة المجتمع اقتصاديا، فإن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يعد الذراع التنموي لمؤسسة الزبير في مجال المسؤولية الاجتماعية في المجال الاقتصادي في السلطنة، وذلك من خلال مساهمته في زرع ثقافة ريادة الأعمال. ويسعى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إلى تحقيق هدفه وهو دعم وتطوير رواد الأعمال من أجل تحقيق تطوير وإيجاد دور فعال للمؤسسات الصغيرة في السلطنة خلال الفترة القادمة. ويأتي ذلك من خلال تنظيم ورش عمل لرواد الأعمال وتقديم الدعم الاستشاري والمالي هذا بالإضافة إلى توفير فرص أعمال من خلال التواصل مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص.

وتعد مؤسسة الزبير إحدى الشركات الرائدة التي كان لها الدور الإيجابي في تنمية المجتمع وتطوره اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً وسياحياً منذ أن تأسست عام 1967م. ولأكثر من خمسة عقود كانت ولا زالت المؤسسة تعد واحدة من المؤسسات التي لها حضور واسع في مجال خدمة المجتمع العماني، حيث تتنوع مبادرات مؤسسة الزبير المجتمعية على مستوى المجالات وعلى صعيد الرقعة الجغرافية لتشمل مختلف محافظات السلطنة وجميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى المبادرات التي تستهدف المواهب العمانية الشابة منطلقة بذلك من الدور الحيوي والمساهمة التي قامت بها في العديد من مشاريع البنية الأساسية الوطنية في مختلف القطاعات منذ انطلاق النهضة العمانية الحديثة.

 

تعليق عبر الفيس بوك