نظَّمتها "الغرفة" احتفالا بيوم الصناعة العمانية

زيارة ميدانية لرصد احتياجات أصحاب الورش في شمال الشرقية

 

 

 

إبراء - الرُّؤية

نظَّم فرعُ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، زيارة ميدانية لأصحاب الورش الصناعية في محافظة شمال الشرقية، ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الصناعة العمانية، الذي يوافق التاسع من فبراير من كل عام.

وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على أعمال الورش وأنشطتها وأهم التحديات التي تواجهها، ودورها في إثراء الحركة التجارية والاستثمارية في الولايات، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وقال علي بن هلال الحجري صاحب ورشة أطلال بدية لتصليح السيارات: إنَّ الورشة تقدِّم خدمات متنوعة لمختلف فئات السيارات، وتتميز بقربها من الخدمات الأساسية التي نحتاجها، إضافة إلى توافر عوامل البنية الأساسية المهمة لأي ورشة عمل متخصصة في قطاع السيارات. ويرى علي الحجري أنَّ الانتقالَ إلى المنطقة الصناعية الجديدة صعب نوعا ما؛ حيث تفتفر حاليا إلى الخدمات الأساسية. وفور تزويدها بما تحتاجه، قال إنه سينقل الورشة لتقدم خدماتها في الموقع الجديد.

وقال حَمَد بن سعيد الحجري صاحب ورشة عمل متخصصة في الحدادة، إنَّه ونظرا لبعد مكان إقامة العمال في المنطقة الصناعية عن المنازل التي تحتاج إلى الخدمة؛ نواجِه صعوبة في النقل، كما أنَّ الطريق غير مُعبَّد بالكامل؛ مما يجعل أعمالنا في الورشة بسيطة، ونأمل توسعتها من خلال توفير الخدمات في المنطقة الصناعية في القريب العاجل.

وأشار حَمَد بن سالم الحجري صاحب ورشة عمل مشاريع الشرق الذهبية، إلى أنَّ الورشة تعاني من قلة الزبائن؛ نظرا لبعد الموقع عن المناطق السكنية وقلة الخدمات التي تحتاج إلى الدعم من مُختلف الجهات لتحقق المنطقة الصناعية نشاطا واسعا، وتلعب دورا في جذب الاستثمارات المحلية.

وقال هِلَال بن حَمَد الحجري صاحب مشروع القطيف للتجارة ومتخصص في مجال الألمنيوم: إنَّ قلة الإقبال على خدمات المشروع جَعَلت العمالة الوافدة تتغيب عن العمل، وفي بعض الأحيان هروبها من العمل. ووافقه الرأي أحمد بن سعيد الحجري وسعيد بن العبد الوهيبي، مُطالبين بتوفير الخدمات الأساسية في المنطقة الصناعية حتى تحقق جميع الورش أهدافها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك