انتقدت عدم التزام بعض الفنانين الجدد

شمعة محمد: الدراما العمانية تحتاج إلى إعادة ترتيب الأوراق لتستعيد مكانتها

الرؤية – ناصر العبري

انتهت الفنانة القديرة شمعة محمد من تصوير دورها في المسلسل العماني بقايا زمان الذي أصبح جاهزاً للعرض في شهر رمضان المُبارك كما انتهت من تصوير دورها في مسلسل العاصوف بقناة ام بي سي مع الفنان القدير ناصر القصبي، وأشارت إلى أنها الآن بصدد مراجعة بعض الأعمال المعروضة عليها وانتقاء المناسب منها.

وأضافت الفنانة القديرة أنَّ الدراما العمانية لكي تعود إلى سابق عهدها تحتاج إلى تخطيط سليم، من قبل المسؤولين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ودراسة أفضل السبل لتطوير الدراما العمانية وتقديمها بشكل أفضل، وقالت:ليس هناك ما يمنع أن نتوقف سنة مثلاً لإعادة ترتيب الأوراق والتنسيق والتخطيط الصحيح حتى نستطيع تقديم دراما حقيقية للمجتمع والناس. 

وأشارت الفنانة شمعة محمد إلى أن السنوات الماضية شهدت تقديم 5 أعمال، ولا زال العمل جارٍ من أجل تقديم المزيد لكن علينا أن ندرك أننا في سباق مع دول مجلس التعاون الخليجي، وقد كنا من أوائل الدول التي خاضت مجال الدراما وبنجاح لكننا بحاجة إلى إعادة ترتيب الحسابات لنعود إلى المسار الصحيح.

وأضافت أنَّ الدراما بوجه عام لا تزال في تطور ونجحنا في تقديم أعمال جميلة من صلب المجتمع، ولكن طبعًا أنا أفضل تقديم قضايا أعمق وأكبر من القضايا التي تطرح الآن وأتمنى أن نركز على بعض المعطيات والمشاكل الموجودة في المجتمع ودراسة تفضيلات المشاهدين ومعرفة أذواقهم، واستثمار المزايا الطبيعية التي حبا الله بها السلطنة من شواطئ ووجهات سياحية مختلفة حتى نقدم للعالم صورة حقيقية من هذا الوطن الجميل.

وحول الممثلين الجُدد على الساحة قالت الفنانة شمعة محمد: البعض منهم رائعون ولديهم مواهب حقيقية وأنا التقيت بهم في الجامعات والمعاهد التطبيقية ورأيت نماذج رائعة من البنات والشباب لديهم إمكانيات للوقوف على خشبة المسرح أو أمام كاميرا التلفزيون وميكروفون الإذاعة، ولكن توجد فئة بسيطة منهم أشعر أنها دخيلة على عالم الفن وليس لها تأثير ولا تقدم جديداً في عالم التمثيل أو الدراما وأتمنى أن يعملوا على صقل مواهبهم بالدراسة أو يحتكوا بالفرق المسرحية الموجودة حتى يطوروا مواهبهم وأنا دائماً أقول إن الفنان لابد أن يجدد من طاقاته وإبداعاته والآن الحمد لله تثقيف الذات أصبح سهلا عبر الإنترنت عكس وقتنا نحن حيث لم يكن لدينا هذه الطفرة من التقنيات.

 وأضافت أن بعض الممثلين الجُدد لا يلتزمون بالوقت ولا يحترمون المواعيد حيث تجد الفنان القديم يجلس بانتظار فنان لا يزال في بداياته ويتأخر بالساعات.

وأكدت الفنانة شمعة محمد أنها مُقلة في الفترة الماضية في متابعة ما يُعرض على الشاشة من دراما لانشغالها بالكثير من المواعيد والأعمال والفعاليات في المجتمع مع الشباب الذين تهتم بتقديم الدعم لهم.

واختتمت الفنانة القديرة بتوجيه التحية والتقدير إلى أعضاء الجمعية العمانية للمسرح الجدد وقالت إنهم شباب يمتلكون الحماس والثقافة والموهبة والقدرة على تقديم أعمال مسرحية مشرفة.

تعليق عبر الفيس بوك