بحث تعزيز التعاون بين مجلس الدولة والجامعة العربية

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ المكرَّم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، أمس الأحد، مَعَالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط؛ وذلك بمبنى المجلس في البستان.

ورحَّب نائب رئيس المجلس في بداية اللقاء بمَعَالي الأمين العام لجامعة الدول العربية. مؤكدا أنَّ السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- تحرص دائما على دعم العمل العربي المشترك، وتعمل على مُؤازرة الأجهزة التي تضطلع بتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة لتعزيز وحدة الصف العربي، وفي مُقدِّمتها جامعة الدول العربية. وأشار نائب رئيس مجلس الدولة إلى أنَّ جامعة الدول العربية تسهم بدور مُهم في التصدي لقضايا الأمة، وتقوم بجهود مُقدِّرة من أجهل تسهيل سبل التنسيق بين الدول الأعضاء لتعميق التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعلمية والثقافية؛ وذلك من خلال مُنظماتها المتخصصة سَعْيَا لتنمية المصالح العربية. وتابع بأنَّ المرحلة المقبلة تتطلب بذلَ مزيدٍ من الجهود لمواجهة التحديات الماثلة؛ وعلى رأسها: الصعوبات الاقتصادية؛ وذلك عبر تفعيل برامج العمل الاقتصادي المشترك. ومَضَى نائب رئيس المجلس قائلا: إنَّ السلطنة -ممثلة في مجلس عمان- تحرص على المشاركة الفاعلة في أعمال البرلمان العربي؛ إدراكاً لأهميته كأحد ركائز العمل المشترك، وقد توِّج ذلك بانتخاب السلطنة نائباً لرئيس البرلمان العربي لدورته الحالية. وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية خاصة في المجالات البرلمانية.

من جانبه، نوَّه مَعَالي أحمد أبو الغيط بدعم السلطنة لمسيرة العمل العربي المشترك وللجامعة العربية؛ مما يُسهِم في تدعيم قدرة الجامعة على مواجهة الاستحقاقات ومواكبة التطلعات الكبيرة المعقودة عليها من قبل قيادات وشعوب الدول العربية. وأشاد أبوالغيط بالتطور الذي تشهده السلطنة في جميع المجالات. متمنياً لها دوام الازدهار والتقدُّم. حضر المقابلة المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة ونائب رئيس البرلمان العربي، والمكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

تعليق عبر الفيس بوك