الذهب يعوض الخسائر بدعم بوادر تعافي لسوق العمل الأمريكي

 

نيويورك، لندن - رويترز

استقرَّ الذهبُ دون تسجيل تغيير يُذكر، بنهاية الأسبوع، معوضا الخسائر التي مَنِي بها في وقت سابق بعدما تعرض الدولار لضغط من تقرير الوظائف الأمريكية، الذي أشار إلى ضعف نمو الأجور الشهر الماضي، وهو ما يُضعف مبررات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في الأجل القريب.

وبينما زاد نمو الوظائف الأمريكية بأكثر من المتوقع في يناير، مع ارتفاع معدلات التوظيف في شركات الإنشاء والتجزئة، سجلت الأجور ارتفاعا طفيفا. ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 1215.75 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما كان انخفض في وقت سابق من الجلسة إلى 1207.10 دولار للأوقية. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل 0.1 بالمئة في التسوية إلى 1220.80 دولار للأوقية.

ولم يسجل مؤشر الدولار والعائد على السندات الأمريكية التي أجلها 10 سنوات تغيرا يذكر بعدما نزلا من مستويات مرتفعة خلال الجلسة.

وارتفع الذهب نحو اثنين بالمئة مع مواصلة الدولار الانخفاض، لرابع أسبوع على التوالي، بفعل مخاوف بشأن أسلوب دونالد ترامب في رئاسته للولايات المتحدة وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

ويتأثر المعدن الأصفر بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي الذهب الذي لا يدر عائدا ويعزز الدولار المسعر به المعدن. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.40 دولار للأوقية بعدما بلغت أعلى مستوياتها في أكثر 11 أسبوعا عند 17.73 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ونزل البلاتين 0.4 بالمئة إلى 995.85 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوى له في 12 أسبوعا عند 1011.60 دولار للأوقية في الجلسة الماضية. وانخفض البلاديوم في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 745.75 دولار للأوقية.

تعليق عبر الفيس بوك