تدشين مبادرة سياحية في البريمي لدعم النمو في القطاع

 

البريمي- سيف المعمري

دشنت صباح أمس فعالية "حافلة البريمي السياحية"، تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي والذي جاء بمبادرة من شركة دار لخليج السياحية ومجموعة أحمد فارس العزاني، بالتنسيق مع إدارة السياحة بمحافظة البريمي.

وتهدف المبادرة إلى تنمية القطاع السياحي بالمحافظة، وقد حضر التدشين أعضاء المجلس البلدي وعدد من مديري العموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة البريمي وجمع من المهتمين. وتضمن التدشين جولة سياحية بولاية البريمي على متن حافلة سياحية خصصت لهذا الغرض انطلقت الجولة من حصن الحلة بولاية البريمي تمّ التعرف على أقسام الحصن ومحتوياته. بعدها تمّت زيارة فلج البريمي والنخيل والمزروعات المحيطة والآثار التاريخية بمنطقة حماسة، ثمّ زيارة حصن الخندق الذي يعد من أكبر وأهم الحصون التاريخية بولاية البريمي. وتواصلت جولة الحافلة السياحية بزيارة محلات بيع التحف الأثرية، فيما اختتمت الجولة بزيارة فلج صعراء الذي عاد للجريان بجهود أهلية بعد انقطاع دام ما يقارب 15 عاماً.

وتأتي فكرة حافلة البريمي السياحية بهدف تشجيع القطاع السياحي بمحافظة البريمي التي تشهد توافد أعداد كبيرة من السياح سنوياً خاصة في فصل الشتاء؛ حيث تمتاز ولايات المحافظة بتنوع جغرافي وبيئي رائع من حيث وجود المواقع الأثرية والتاريخية كالحصون والقلاع والأسواق القديمة والأودية السياحية والتلال الرملية التي تكثر زيارتها والتخييم بها في فصل الشتاء، وكذلك إقامة المنافسات المتعلقة بتحدي الرمال بالإضافة للجبال التي يمكن استغلالها لرياضة المغامرات. وبحكم موقع المحافظة الجغرافي وقربها من دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنها تعد مركزاً تجاريا وسياحيا يتوافد عليه الكثير من السياح من داخل وخارج السلطنة للتسوق والسياحة، وهي محطة عبور واستراحة لزوار السلطنة عن طريق البر وتنشط بها الحركة الشرائية، كما تشهد المنشآت الإيوائية بمختلف تصنيفاتها نسبة إشغال عالية خاصة في الإجازات الرسمية وإجازات نهاية الأسبوع.

 

تعليق عبر الفيس بوك