استرجاع 1000 ريال لمستهلك بالظاهرة

 

عبري- الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات بيع المركبات بالمحافظة، وذلك باسترجاع الدفعة المقدمة وقدرها 1000 ريال عماني للمستهلك وإرجاع المركبة للوكالة، وإبطال العقد بينهما، وذلك نظراً لظهور عدة عيوب وملاحظات بالمركبة التي قام بشرائها وذلك خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الشراء.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات تفيد بقيامه شراء مركبة جديدة، وبعد عدة أيام من شراء المركبة تبين للمشتكي وجود عطل في المحور الأمامي للمركبة (الدفريشن) ووجود عدة أعطال أخرى بمركبته كتسريب للزيت بين ناقل الحركة وجير الدفع الرباعي ووجود ميلان لمقود المركبة لجهة اليسار وعلى الفور توجه للمختصين بالوكالة وأبلغهم بالأعطال الموجودة بمركبته بغرض إصلاحها أو استبدالها إلا أنّ الوكالة رفضت ذلك وعليه قام المشتكي بتقديم شكوى للإدارة.

وعلى ضوء ذلك قامت الإدارة بدراسة موضوع الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة ومواجهة الوكالة بحق المستهلك في الحصول على سيارة أخرى أو إرجاع المبلغ المدفوع فتم عمل اتفاقية صلح بتسليم المستهلك قيمة المبلغ المدفوع مقدماً وقدره 1000 ريال عماني وإنهاء إجراءات نقل الملكية وإعادتها للوكالة.

وتأتي هذه الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى ودياً لحفظ حقوق المستهلكين وإرجاعها من خلال حل كافة الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها، وتهيب الهيئة بكافة التجار والمزودين وأصحاب المحلات والمؤسسات التجارية بالالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك وغيرها من القوانين واللوائح والنظم المعمول بها في السلطنة تجنبا للمساءلة القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك