لقاء تعريفي بـ"تنفيذ" للبعثات الدبلوماسية والقنصلية وممثلي المنظمات الدولية بالسلطنة

 

 

 

مسقط - العُمانيَّة

نظَّمتْ وزارة الخارجية -وبالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط- أمس، لقاءً تعريفيًّا مع كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية المعتمدين والمقيمين في السلطنة؛ لتعريفهم ببرنامج "تنفيذ".

وعُقِد اللقاء التعريفي في المعهد الدبلوماسي تحت رعاية سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية؛ حيث استقبل سعادته أصحاب السعادة سفراء الدول الشقيقة والصديقة، وسعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط المنسق العام للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، مُرحِّبا بجميع الحضور. وقدم سعادة طلال بن سليمان الرحبي عرضا مرئيا حول البرنامج وأهميته وأهدافه ودوره في الوقت الحالي وخارطة الطريق للبرنامج في المستقبل وأهم التحديات التي تواجهه. وأكد سعادته أن دور "تنفيذ" يتمثل في وضع آلية عمل لتعزيز التنويع الاقتصادي في السلطنة، وتنفيذ الإستراتيجيات، ورسم مسارات عمل وخطط تمهد للرُّؤية الإستراتيجية 2040، وكذلك تعزيز ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية، ومعالجة أوجه القصور في الخطط السابقة. وجرى خلال اللقاء التعريفي طرح العديد من الأسئلة والنقاشات وتبادل وجهات النظر والاستفسارات من قبل أصحاب السعادة السفراء حول البرنامج والتحديات التي يمكن أن تواجهه وطرق التغلب عليها.

وعلى هامش اللقاء التعريفي، أشاد سعادة الدكتور أزيد بيه ولد محمد محمود سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى السلطنة باللقاء التعريفي، مشيرا إلى أن خطة البرنامج الوطني واضحة المعالم وتركز على مختلف القطاعات الواعدة في السلطنة. وأكد فرانز جوزيف ديكن نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطنة، أهمية التنويع التنويع الاقتصادي. مشيرا إلى أنَّ الاقتصاد العُماني يسلك المسار الصحيح في تبني خطة هذا البرنامج الذي سوف يخدم القطاع الاقتصادي بشكل كبير. وأشار سعادة الدكتور أنواربك فاضيليا نوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة، إلى أنَّ السلطنة تمتلك الكثير من المؤشرات الإيجابية التي تؤهلها لتنفيذ هذا البرنامج الوطني. لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود من قبل الحكومة والقطاع الخاص، وإشراك القطاعات الاقتصادية الأخرى من مختلف الدول من بينها روسيا للخروج بالنتائج المنشودة.

تعليق عبر الفيس بوك