انطلاق ملتقى تمكين المرأة الاقتصادي بفرع "الغرفة" في جنوب الشرقية

 

صور- العمانية

انطلقت أمس فعاليات ملتقى تمكين المرأة الاقتصادي الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية ممثلا في لجنة منتدى صاحبات الأعمال وبالتعاون مع الشمروخ لتنظيم الفعاليات، وذلك بجمعية المرأة العمانية بولاية صور.

وافتتح الملتقى- الذي تستمر فعالياته حتى 27 من يناير الجاري- تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وألقت يسرى بنت عبدالله الغيلانية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بجنوب الشرقية كلمة قال فيها إنّ تنظيم هذه الملتقيات يشكل فرصةً مناسبة للتعريف بصاحبات الأعمال ودورهن في إبراز المنتجات ومؤسساتهن عند فئات المستهلكين وتوعيتهم بشكل مباشر بمستوى جودتها وكفاءتها وهي في الوقت ذاته بمثابة الدعم الحقيقي للشركات المحلية. واشتمل افتتاح الملتقى على عدد من الفعاليات تمثلت في عرض تجربة نجاح قدمتها زوينة بنت سلطان الراشدية صاحبة مشروع دار الحرفية وورقتي عمل الأولى بعنوان "تمكين المرأة في ظل المتغيرات الاقتصادية" قدمها أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. فيما تناولت الورقة الثانية التعريف ببطاقة ريادة الأعمال وقدمها ناصر بن مبارك العلوي. وشهد الملتقى تنظيم جلسة حوارية بعنوان "المرأة في عالم الاقتصاد الفرص والتحديات"، علاوة على معرض لرائدات الأعمال، وتكريم المشاركين فيه.

ويأتي الملتقى الذي ترعاه الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إيمانا من فرع الغرفة بجنوب الشرقية بقيمة وأهمية الدور الذي تلعبه صاحبات الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة على النحو الذي يجعلها تساهم وبفعالية في سوق العمل خاصة أن المرأة العمانية تمكنت خلال الفترة الماضية من إثبات ريادتها وجدارتها في السوق المحلية.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات الملتقى؛ حيث تقام اليوم الأربعاء حلقة عمل تدريبية في صناعة الإكسسوارات تقدمها نعيمة الميمنية، بينما تختتم فعاليات الملتقى غدا الخميس بحلقة عمل تدريبية في فن الديكوباج تقدمها منيرة البوسعيدية صاحبة دار المنيرة للتحف والهدايا.

 

تعليق عبر الفيس بوك