"صلالة للميثانول" تنظم حملة للتبرع بالدم

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ شركة صلالة للميثانول بمحافظة ظفار حملة للتبرع بالدم، بالتنسيق مع قسم بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس بصلالة -وذلك بمقر الشركة- كنوع من أنواع التحفيز لأفراد المجتمع على أهمية التبرع بالدم، وتأكيدا على المساهمة المجتمعية، ولاقت الحملة إقبالا كبيرا من موظفي الشركة.

وتمَّ خلال حملة التبرع بالدم توزيع عدد من المطويات والرسائل الصحية التوعوية والقيمة لتبرع للشخص المتبرع، وعقد محاضرات صحية تؤكد أهمية التبرع بالدم. وعلى هامش الحملة، قال شريف رامس بيت زايد رئيس قسم بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس: إنَّ الحملة الصحية للتبرع بالدم من قبل شركة صلالة للميثانول تأتي استكمالا الجهود والمسؤولية والتكافل الاجتماعي التي تنتهجه الشركة؛ كأحد الأهداف التي اعتادت تنفيذها؛ حيث تم خلال الحملة التبرع بالدم إيمانا من موظفي الشركة. وأضاف بأنَّ التبرع بالدم يمثل المصدر الوحيد الذي من خلال يتم إسعاف المرضى والمصابين الذين هم في أمس الحاجة له، مشيرا إلى أنَّ الطلب على أكياس الدم يتزايد في ظل حاجة المرضى له وبسبب حوادث السير.

وأوْضَح أنَّه لا توجد أي تداعيات سلبية للمتبرع بالدم، خلافا لكل الجوانب الإيجابية على المتبرع، مؤكدا أن التبرع يعزز التكاتف بين أفراد المجتمع ليكون نسيجا واحدا، هذا إلى جانب رفع الحالة الصحية للمتبرع؛ إذ يُسهم التبرع بالدم في التقليل من الإصابات من الأمراض والحصول على النشاط البدني الصحي وكسر حاجز الخمول البدني والأمراض المنتشرة كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول...وغيرها.

وفي ختام الحملة، قامتْ شركة صلالة للميثانول بتخصيص أماكن ملائمة للمتبرعين بالدم وتقديم أغذية صحية لهم، إضافة إلى الهدايا والجوائز التشجيعية لهم.

تعليق عبر الفيس بوك