انطلاق دورة تدريب وتحكيم كرة اليد للفتيات بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس أعمال دورة تدريب وتحكيم كرة اليد التي ينظمها قسم النشاط الرياضي للطالبات بدائرة النشاط الثقافي والرياضي بجامعة السلطان قابوس خلال الفترة 22 إلى 26 يناير على فترتين بالصالة الرياضية للطالبات بالجامعة.

 وقال علي بن ناصر الحضرمي مدير دائرة النشاط الثقافي والرياضي بالجامعة في كلمة له إن الدورة تأتي في إطار تطوير المهارات الرياضية للمعنيين على الأنشطة الرياضية بمختلف المؤسسات، وناشد المشاركات إلى الاستفادة من تواجد المحاضرين وإمكانيات الدورة المتاحة للخروج بحصيلة معرفية تخدمهم في الميدان.

وقالت عزه بنت سعيد الحبسية رئيسة قسم النشاط الرياضي للطالبات المشرفة على التنظيم ان الدورة ضمن أنشطة وبرامج القسم السنوية للنهوض بالكوادر البشرية من الناحية الفنية، وفي إطار التنمية المهنية للمدربات على رأس العمل، كما أن تنظيم مثل هذه الدورات التخصصية في مجالي التدريب والتحكيم للألعاب الرياضية المختلفة يسهم في رفع المستوى الفني والإداري والتنظيمي للبطولات المختلفة التي يشرف عليها القسم. وتهدف الدورة إلى التعرف على آخر المستجدات في مجالي التدريب والتحكيم في كرة اليد للمشاركات.

وتتضمن الدورة عددا من الجلسات التدريبية النظرية والعملية للشقين التدريبي والتحكيمي في مجال كرة اليد، حيث يحاضر بالشق التدريبي المدربة نارين أحمد موسى من اللجنة الأولمبية الأردنية ويحاضر في الشق التحكيمي الخبير التحكيمي زهير خالد سمحة من الاتحاد العماني لكرة اليد، ويشمل البرنامج في الجانب التدريبي على الموضوعات التالية: بناء الوحدة التدريبية ومهارات المدرب التعلمية، والمهارات الأساسية لكرة اليد إضافة لتدريبات اللياقة البدنية والتعرف على القدرات الرياضية للاعبي كرة اليد والربط بين القدرات البدنية والمهارية للاعبي كرة اليد، والقيادة وبناء الفريق مع مقدمة لكيفية إعداد الخطة السنوية للتدريب. أمّا الجانب العملي فيتضمن التدريب على الإحماء العام والخاص وتطبيقات على تحركات اللاعبين مع تطبيق تمارين على تحركات الدفاع والهجوم للاعبي اليد وتدريبات خاصة لحراس المرمى.

 

تعليق عبر الفيس بوك