الفطيسي: الانتهاء من تصاميم المرحلة الثانية بطول 12 كيلومترا

افتتاح المرحلة الأولى من "طريق وادي منقال" بولاية صور.. واستخدام "الجسور المقوسة" لأول مرة في السلطنة

...
...
...
...

 

 

 

 

◄ 34 عبَّارة صندوقية وجسر حديدي قوسي بطول 160 مترا

 

 

صور - العُمانيَّة

تم، أمس، افتتاح المرحلة الأولى من طريق وادي منقال ووادي بني جابر بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، أمام الحركة المرورية بطول 16.7 كيلومترا.

ويخدمُ الطريق  قرى واد وعبات وعدة وسناف والشبيكة...وغيرها من القرى بالولاية؛ مما يُسهم في تسهيل التنقل من وإلى المناطق والقرى التي يمر عليها الطريق. وقد قام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، أمس، بتفقد مسار الطريق، وسعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، وسعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية، وسعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور.

وقدَّم مهندسو المشروع شرحا مُفصَّلا عن المشروع ومكوناته ومراحل تنفيذه؛ حيث نفذ حسب المواصفات المعتمدة ليكون طريقاً سالكاً في جميع حالات الطقس لما يحتويه من 34 عبارة صندوقية بمقاسات مختلفة، وجسر حديدي قوسي بطول 160 مترا لضمان انسيابية الحركة المرورية وعدم انقطاعها عند جريان الأودية، ونفذ المشروع كطريق مفرد بحارتي مرور بعرض 3.5 متر لكل حارة، وأكتاف خارجية بعرض 1.5 متر من كل جانب.

وأكَّد معالي الدكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات أن هذا المشروع يعكس اهتمام الحكومة في إيصال خدمات الطرق إلى القرى وخدمة المواطنين فيها. مشيرا إلى أنَّ الكثيرَ من قاطني القرى يجدون بعض المعاناة خاصة عند هطول الأمطار والوصول إلى الأماكن المعنية. وقال إنَّ هذا الطريق سيسهل الآن عليهم الكثير. وأشار معاليه إلى أنَّ المشروع استخدمت فيه بعض الجسور الجديدة في السلطنة كالجسور الحديدية المقوسة، وذلك لأول مرة؛ وهي إضافة جيدة لمنظومة الطرق في السلطنة. مضيفا بأنَّ هذا الطريق يعد المرحلة الأولى في المشروع، وهناك مرحلة أخرى تتبع المشروع لمسافة 12 كيلومترا، وتم الانتهاء من تصاميمها.

تعليق عبر الفيس بوك