مران خفيف لاستكمال الجاهزية.. والدعم الجماهيري مستمر

مصر تبحث عن الانتصار الأول بالمونديال.. والبعثة: فرصة التعويض "كبيرة"

 

 

 

مسقط - وليد الخفيف

بأمل الفوز فقط، يخوض المنتخب المصر العسكري ثاني مواجهاته الليلة، أمام منتخب كندا، على استاد الشرطة الرياضي بالوطية، لحساب المجموعة الرابعة.

وكان لاعبو منتخب الفراعة قد خضعوا لمران خفيف مساء أمس، بقيادة مدربهم الوطني محمد عمر، وبمشاركة جميع اللاعبين، ما عدا محمد نجيب الذي تتضاءل حظوظ مشاركته في الدور الأول. ورغم التعادل المُر في افتتاح منافسات البطولة أمام بولندا 1-1، غير أنَّ معنويات اللاعبين أصبحت عالية بفضل الجمهور الكبير الذي حرص على مؤازرتهم في مران أمس.

ولم يكن مُتوقعا أن يتعادل الفراعنة -حامل اللقب 5 مرات- مع المنتخب البولندي غير المرشح للقب، ويبدو أنَّ المبالغة في الثقة كانت وراء إهدار اللاعبين العديد من الفرص، فضلا عن الحظ العثر الذي عاند اللاعبين في شوط المباراة الثاني بعد حصار ضارٍ من كل بقاع الملعب، أسفر عن خلق أكثر من 7 فرص حقيقية غير أنَّ الكرة أبت أن تعانق الشباك سوى من تصويبة نجم اللقاء أحمد يوسف الشيخ البديل الناجح الذي صنع الفارق ومنح خط وسط الفراعنة الهيمنة المؤثرة.

من جانبه، قال عمرو جمال مهاجم منتخب مصر العسكري: جاهزون لمواجهة كندا، والفوز فقط غايتنا، وقودنا وطاقتنا نستمدها من جمهور عريض وراق دلَّل على حبه لمصر الغالية بالاحتشاد منذ أن وطأت أقدام البعثة أرض مسقط، سنكافح من أجل إسعادهم وإسعاد مصر كلها.. وأضاف: "تخوفنا من أن تهتز ثقة الجمهور بعد التعادل، ولكنَّ ثقافة الجمهور ووعيه جعلته يُدرك أنَّ سوء الحظ كان سببا في تلك النتيجة غير المرضية، فواصلوا المساندة لنا كما وعودوا".

من جانب آخر، لم يكن التواجد الجماهيري الحاشد لمصر من قبيل الصدفة، بل انعكاس لعمل مُنظَّم قام به نادي الجالية المصرية، والذي أثمرت اجتماعاته المتواصلة عن هذه الحشود الجماهيرية الكبيرة التي غطت أركان واسعة من استاد السيب الرياضي. وعبَّر المهندس إسماعيل أبو راس المنسِّق الإعلامي بين نادي الجالية والمنتخب المصري، عن سعادته بالحضور الجماهيري، واصفا إياه بالحاشد، ممتدحا كلَّ من أسهم وسعى لظهور المدرجات بالشكل الذي عكس حب الجالية لمنتخبها العسكري والتفافها حوله. مشيراً إلى أنَّ "التنسيق مع جهاز الرياضية العكسرية جاء قبل وقت كاف من وصول البعثة، شكلنا اللجان الفاعلة التي انبثقت منها فرق عمل مختلفة، فأطلقوا الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووفرا وسائل النقل وغيرها من الخدمات اللوجستية التي أسهمت في الأخير بظهور لافت للجمهور المصري".. ودعا أبو راس لحضور جماهيري أكثر في مباراة اليوم أمام كندا، ونقل عن عدد واسع من الجماهير أنَّ التعادل في المباراة الاولى لم ينل من الهمم في مواصلة الزحف والمؤازرة خلف منتخب الفراعنه.

إلى ذلك، حث مَعَالي وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي -في اتصال هاتفي- اللاعبين على بذل جهود مُضاعفة من أجل تحقيق الفوز والمضي قدما نحو الدور الثاني، مُمتدحا جهود الجالية المصرية ودورها في مساندة المنتخب.

تعليق عبر الفيس بوك