تواصل فعاليات ملتقى الأيام الأدبية العمانية السعودية


 

البريمي - سيف المعمري
تتواصل بمحافظة البريمي فعاليات ملتقى الأيام الأدبية العمانية السعودية الذي ينظمه صالون فاطمة العلياني الأدبي خلال الفترة من ١٦ إلى ١٩ يناير الجاري بأصبوحة شعرية في غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة حيث استهلها الشاعر عقيل اللواتي بعدد من القصائد ثم الشاعر عبدالوهاب الفارس من السعودية ثم الشاعرة السعودية هند المطيري، وتبعها من السلطنة الشاعر محمود بن حمد والشاعر يوسف الكمالي والشاعرة عائشة السيفي .
ثم عقدت جلسات في القراءات الشعرية كانت إحداها للدكتور صالح المحمود بعنوان (الرؤية الحضارية في الشعر السعودي)، وقدّم محمود بن حمد ورقة عمل بعنوان (الشعر العماني الحديث ... الصوت ذاتا ووجودا)
واختتمت الجلسات بقراءة في ديوان حفنة ظل للشاعر أشرف العاصمي وأدار الجلسة خالد الشيباني. وكانت الفعاليات انطلقت على مسرح مديرية التربية والتعليم بمحافظة البريمي  تحت رعاية والي محضة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي  بحضور عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالأدب من الجانبين العماني والسعودي.
حيث عقدت جلسة حوارية سينمائية أدارها الإعلامي عيسى بن خلفان الكعبي، وعرضت أفلام قصيرة للمخرجة مزنة المسافر من سلطنة عمان وجلسة حوارية نقدية شارك بها متحدثون من السلطنة والمملكة العربية السعودية.
جدير بالذكر أنّ فعاليات الملتقى تختتم غداً الخميس بأمسية شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء من السلطنة والمملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك