"جي.إم.سي" تطلق لأول مرة في العالم خاصية التنبيه للمقاعد الخلفية في "أكاديا"

 

 

مسقط - الرُّؤية

كَشَفَتْ جي.إم.سي عن تزويد موديلها "أكاديا 2017" الجديدة كليًّا بخاصية سلامة جديدة تعد الأولى من نوعها في عالم صناعة السيارات؛ من خلال نظام التنبيه بشأن المقعد الخلفي الذي تم تصميمه لحماية السائق من نسيان الأطفال أو الحيوانات الأليفة داخل السيارة بعد نزوله منها، خصوصا وأن درجة الحرارة قد تكون قاتلة في فصل الصيف بمنطقة الخليج على وجه العموم.

وتمثِّل هذه الخاصية أهمية كبيرة لدى سائقي المركبات في وقت تصاعدت فيه الشكاوى من هكذا أحداث في الفترات الأخيرة. ويعمل نظام التنبيه بشأن المقاعد الخلفية عن طريق قيام هذه الخاصية الجديدة بمراقبة الأبواب الخلفية للسيارة أكاديا الجديدة كليا، حيث يتم تنشيط هذه الخاصية عند فتح أي باب خلفي وإغلاقه في غضون عشر دقائق قبل بدء تشغيل السيارة، كما تنشط هذه الخاصية عندما يتم فتح الأبواب وغلقها أثناء سير السيارة، وكذلك تنشط الخاصية بمجرد إطفاء محرك السيارة حيث تتصاعد نغمات مسموعة وإشارات مرئية تظهر بوضوح في وسط شاشة عداد السرعة لتنبيه السائق بأن عليه فحص المقاعد الخلفية قبل مغادرته السيارة ليتأكد من انه لم ينسَ أي شيء في المقاعد الخلفية. وتعمل هذه الخاصية للتذكير بشأن المقعد الخلفي، أتوماتيكيا بطريقة تلقائية دون الحاجة لقيام السائق بتشغيلها.

وكان الدافع الرئيسي لتزويد السيارة بهذه الخاصية الجديدة هو مساعدة الآباء والأمهات الذين يتنقلون مع أطفالهم بسياراتهم، حيث انه ومع هذه الخاصية الجديدة يكون من المستحيل أن ينسى أحد الوالدين طفله بالسيارة في المقعد الخلفي. ويشار إلى أن مثل هذه الحوادث كثيراً ما تقع عندما يحدث تغيير مفاجئ في الروتين المعتاد لمن يسوق السيارة من أحد الوالدين، كأن يكون الأب مرهقا أو شاردَ الذهن أو مشغولا بالحديث في الهاتف، فلربما ينزل من السيارة تاركاً طفله بداخلها لانشغاله، في حين يمكن أن ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة بسرعة إلى مستويات خطيرة في وقت قصير للغاية، ولربما يتم الانتباه إلى نسيان الطفل في وقت متأخر جداً.

وقال فيرندرا أغاروال الرئيس التنفيذي لشركة موسى عبدالرحمن حسن وشركاؤه إنَّ هذه الميزة الجديدة جعلت من السيارة جي.إم.سي أكاديا 2017 السيارة الأكثر تركيزاً واهتماماً بالعائلات، حيث تلعب دوراً مهمًّا في تنبيه الوالدين المشغولين بضرورة التأكد من محتويات المقاعد الخلفية لسيارتهم قبل مغادرتها لمعرفة ما أن تركوا بها شيئا أم غير ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك