لجان التحكيم تعلن قريبا أسماء الفائزين بمسابقات "سعاد الصباح" بالكويت

 

 

الكويت - العُمانيَّة

انتهتْ اللجنة المنظِّمة لمسابقات دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع، من فرز المشاركات التي تلقّتها من المشاركين طوال العامين الماضيين، وقامت بتوزيعها على لجان التحكيم تمهيدًا لإعلان الفائزين بالمراكز الأولى.

 وقال مدير عام الدار علي المسعودي إن هذه الدورة تميزت بكثافة المشاركات ومشاركة مبدعين وباحثين عرب من دول إفريقية ومن بلاد الاغتراب. وأضاف بأنَّ مسابقة هذه الدورة ستدعم التاريخ الكويتي بعدد من الأبحاث المهمة التي تناولت دور الرحّالة الغربيين في كتابة التاريخ الكويتي، وكذلك بحوث في تاريخ الإذاعة الكويتية منذ نشأتها وحتى تحرير الكويت، والدور الثقافي والعلمي والاجتماعي للإذاعة.

وتتوزع مسابقة الشيخ عبدالله المبارك للإبداع العلمي على المحاور الآلية: أمراض العيون أسبابها وعلاجها، إدمان الأجهزة الالكترونية لدى الطفل آثاره وسبل علاجه، ودور الرحّالة الغربيين في توثيق تاريخ الكويت.

بينما اشتملت مسابقة سعاد الصباح للإبداع الفكري والأدبي على ثلاثة فروع؛ هي: أفضل مجموعة شعرية، وأفضل عمل روائي، إضافة إلى تاريخ الإذاعة الكويتية.

يُذكر أنَّ الدار أطلقت هذه المسابقات قبل أكثر من ثلاثين عامًا، وفاز بها شباب من العالم العربي أصبحوا لاحقًا رموزا أدبية يشار إليها بالبنان.. كما تمت طباعة بحوثهم وإبداعاتهم الفائزة في المراكز الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك