تنمية لا تتوقف

 

 

يمثل الإعلان الرسمي من قبل معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات بأنّ المشاريع القائمة التي تنفذها الوزارة لن تتوقف نتيجة لتراجع مستويات الإنفاق العام في ميزانية الدولة لعام 2017 بسبب هبوط إيرادات النفط؛ تأكيدا على أنّ الدولة تواصل جهود التنمية بلا توقف، وأنّ تأثير خفض الإنفاق لم يؤثر على أي من المشاريع القائمة، ما يعكس السياسات الحكيمة التي تنفذها حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.

ولقد كانت الزيارة الميدانية التي نفذها معالي الوزير لتفقد أعمال المرحلة الأولى من ازدواجيّة بدبد صور خير برهان على اهتمام الحكومة بالوقوف على المشروعات المتنوعة التي يجري تنفيذها في مختلف الولايات.

وتتواصل الأعمال الإنشائية في الجزءَيْن الأوَّل والثاني من المرحلة الأولى من الازدواجية، بطول 115 كم، بدءاً من تقاطع بدبد على طريق الرسيل- نزوى المزدوج، مروراً بولاية سمائل بمحافظة الداخلية، وولايتي المضيبي ودماء والطائيين، وحتى تقاطع مصرون بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية. وتمَّ افتتاح 81 كم من المرحلة الأولى بمشروع طريق بدبد-صور أمام الحركة المرورية، وبلغتْ نسبة الإنجاز في أعمال الجزء الأول من المرحلة الأولى حوالي 80 في المئة، في حين تجاوزتْ نسبة الأعمال المنتهية في الجزء الثاني من نفس المرحلة 88 في المئة، ليبلغ متوسط الإنجاز في المرحلة الأولى عامة 84 في المئة.

ومثل هذه الأرقام تبعث على التفاؤل فيما يجري تنفيذه من مشاريع، إذ تؤكد مدى حرص الحكومة على تدعيم جهود التنمية عبر مشاريع عملاقة تفتح آفاقًا واعدة من النمو على كافة المستويات، حيث سيسهم هذا المشروع الحيوي في إنعاش الحركة التجارية والسكانية على طول امتداده. ويوفر مشروع بدبد- صور طريقا آمناً وسَلِسًا أمام الحركة المرورية، بما تمَّ تزويده من منشآت لتصريف مياه الأمطار من عبارات وجسور تؤمّن انسيابية الحركة المرورية في جميع الأحوال، كما تمَّ تصميم المشروع ليمضي مساره بعيدًا عن الأودية، ومتفادياً المنحدرات الصعبة عبر تنفيذ القطعيات والردميات اللازمة.

إنّ مسيرة النهضة المباركة تتواصل بفضل الجهود المخلصة من أبناء الوطن وبدعم وتوجيه من المقام السامي، بما يساعد في دفع عجلة النمو إلى مزيد من التقدم وتوفير فرص العمل لأبنائنا من الشباب المثابر، وإنعاش القطاعات الاقتصادية المتنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك