أعلن افتتاح طريق الباطنة السريع "بركاء الملدة" نهاية فبراير

وزير "النقل" يطلع على أعمال المرحلة الأولى من "ازدواجية بدبد صور"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

إبراء - علي برياء

قامَ مَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، يُرافقه سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل الوزارة للنقل، وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات، بزيارة ميدانية للمرحلة الأولى من مشروع ازدواجية طريق بدبد-صور؛ وذلك  للاطلاع على سير العمل والمراحل المنجزة، كما التقى مَعَاليه عددًا من الأهالي واستمع إلى احتياجاتهم في مجال الطرق.

واستمع مَعَاليه والحضور إلى  شرح مُفصَّل للأعمال المنفذة للجزءَيْن الأوَّل والثاني من المرحلة الأولى، بطول 115 كم، بدءاً من تقاطع بدبد على طريق الرسيل-نزوى المزدوج، مروراً بولاية سمائل بمحافظة الداخلية، وولايتي المضيبي ودماء والطائيين، وحتى تقاطع مصرون بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

وقد تمَّ افتتاح 81 كم من المرحلة الأولى بمشروع طريق بدبد-صور أمام الحركة المرورية؛ منها: 16 كم من بداية المشروع عند تقاطع بدبد على طريق الرسيل-نزوى المزدوج، وحتى الكيلومتر 16، وافتتاح 65 كم من الجزء الثاني بدءاً من الكيلومتر 40، وحتى الكيلومتر 83، بطول 43 كم، ومن الكيلومتر 87 وحتى الكيلومتر 109، وبطول 22 كم.

وبلغتْ نسبة الإنجاز في أعمال الجزء الأول من المرحلة الأولى حوالي 80%، في حين تجاوزتْ نسبة الأعمال المنتهية في الجزء الثاني من نفس المرحلة 88%، ليبلغ متوسط الإنجاز في المرحلة الأولى عامة 84%.

ويوفر مشروع بدبد-صور طريقا آمناً وسَلِسًا أمام الحركة المرورية بما تمَّ تزويده من منشآت لتصريف مياه الأمطار من عبارات وجسور تأمن انسيابية الحركة المرورية في جميع الأحوال. كما تمَّ تصميم المشروع ليكون مساراً بعيدا عن الأودية، ومتفادياً المنحدرات الصعبة بعمل القطعيات والردميات اللازمة.

ويشتملُ المشروعُ على 12 تقاطعا مُتعددة المستويات بالمرحلة الأولى من طريق بدبد إلى إبراء؛ وذلك لخدمة الولايات والقرى التي يمرُّ عليها الطريق، ولضمان انسيابية الحركة المرورية في تلك المناطق.

وفي هذا السياق، قال مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات: إنَّ افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الأولى للمشروع في شهر مارس المقبل من العام الجاري.. مشيرا إلى أنَّ المتبقي إلى الآن  5 كيلومترات. وأوْضَح معاليه أنَّ المنطقة الخاصة بوادي العق هي الباقية من الجزء الأول للمشروع؛ حيث يحتوي على صعوبات حالت دون إنجاز هذا الطريق في الموعد الذي أُعْلِن عنه مُسبقاً. أمَّا طريق بدبد-صور فقد حدثتْ انزلاقات كبيرة في أحد القطعيات بمنطقة وادي العق، وعلى ارتفاع كبير جدا، بعد جَهْد  كبير كان العمل قد أوشك على الانتهاء، ولكن دون معرفة الأسباب إلى الآن.

وأشار مَعَاليه الى الاستعانة  بخبراء وأساتذة من جامعة السلطان قابوس للوقوف على أسباب هذا الانزلاق الكبير، وأيضاً العمل على دراسة الطريق بالكامل من ناحية السلامة المرورية.

 وحَوْل مَدَى تأثُّر وزارة النقل والاتصالات بالموازنة الجديدة، قال مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي: إنَّ الأزمة المالية لا تزال مستمرة ، والأوضاع المالية يجب أن يُصحابها الكثير من التخفيف في الإنفاق، ومحاولة زيادة الموارد، وعدم استحداث مشاريع جديدة في الوقت الراهن حتى يتحسَّن الوضع المالي ونضمن الاستمرار في المشاريع القائمة وإنهائها كما هو معمول بها. مُؤكِّدا أنَّ أعمال المشاريع التي يعمل بها بسبب وجود مشاريع كبيرة سيتم تنفيذها، ولن تتوقف، ولن يتم استحداث مشاريع جديدة في هذا العام.

وحَوْل أبرز المشاريع المستقبلية لوزارة النقل والاتصالات خلال العام الحالي، قال مَعَاليه: إنَّه وفي نهاية شهر فبراير المقبل سيتم افتتاح طريق الباطنة السريع بركاء-الملدة.

تعليق عبر الفيس بوك